جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تتابع أعمال مؤتمر \"إصلاح النظام الضريبي.. وتوقيع العراق والسعودية اتفاق شراكة في الاستثمارات الصناعية.. وتاكيد السوداني ضرورة المحافظة على العملية الانتخابية
2023/12/07 عدد المشاهدات : 410

تابعت صحف الخميس الصادرة اليوم انطلاق أعمال مؤتمر \"إصلاح النظام الضريبي في العراق.. وتوقيع العراق والسعودية اتفاق شراكة في الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص.. وتاكيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ضرورة المحافظة على العملية الانتخابية و محاسبة كلّ من يعرقل إجراءها.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية بحضور ورعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت في العاصمة بغداد أمس الأربعاء، أعمال مؤتمر \"إصلاح النظام الضريبي في العراق\"، الذي يتضمَّن 4 محاور أساسيَّة بمشاركة مسؤولين حكوميين ورجال أعمال ومنظمات دوليَّة.

ونقلت الصحيفة عن السوداني، في كلمة له خلال المؤتمر:قوله إنَّ \"الإصلاح الضريبي يحتاج إلى إصرار وعزيمة وتشخيص الخلل واتخاذ القرارات الجريئة لهذه الخطوة\"، مستدركاً بالقول: \"قد يبدو للوهلة الأولى على المدى المتوسط والبعيد، أنَّ هناك صعوبة، لكن بالنتيجة سنصل إلى مرحلة يشعر فيها المنتج والمستهلك والمستثمر ورجل الأعمال بحالة من القبول والرضا، لأنَّ هناك عدالة قد تحققت في بنية الإصلاح الضريبي.


وشدَّدت الصحيفة على تاكيده على أنَّ \"هذه الحكومة جادة في ترميم بيئة ممارسة الأعمال وإصلاح الأنظمة والتشريعات وتأهيل البناء المؤسسي، ليكون أكثر جذباً للاستثمار والإنتاج والتشغيل\"، مبيناً أنه \"وفق نهج هذه الحكومة والعمل يمثل رسالة مهمة للمستثمرين المحليين والأجانب وللشركات وللمنظمات الدولية.

وتابعت الصحيفة ان السوداني عبّر عن أمله بأن \"يخرج المؤتمر بتوصيات للأهداف المذكورة وهي عناوين مهمة لتشريعات وبنى تحتية وإدارة ونظام وأتمتة وحكم يقضي على حالة الابتزاز التي تمارس من قبل ضعاف النفوس، والتي تمثل أحد العوامل المؤثرة للمكلفين بتأدية الالتزامات.


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان العراق والسعودية وقعا امس، اتفاق شراكة في الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص ،في اطار التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (صندوق العراق للتنمية وقع ،اتفاقية الشراكة بين العراق والسعودية في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص بين البلدين).

واوضحت الصحيفة من جانبه ، رأى السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري إن (التفاهم والتناغم الذي وصفه بالجميل بين القيادتين في السعودية والعراق، أثمر عنه توقيع اتفاقية شراكة في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص)،

وركزت الصحيفة على قوله ان (صندوق العراق للتنمية جديد وقوي وله تنسيق كبير مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة)، مبينا ان (الاتفاقية تعد فرصة أولى وهناك الكثير من الفرص تتم دراستها والبشرى ستكون للشعب العراقي خلال الأشهر المقبلة)، ومضى الى القول ان (بلاده دخلت في كل اهتمامات صندوق التنمية العراقي الصناعية والبنى التحتية والعقارات وجميع المجالات)، مؤكدا ان (مبلغ 3 مليارات دولار الآن متوفر لدى صندوق الاستثمارات العامة،والتنسيق جارٍ بين صندوق العراق للتنمية والاستثمارات في السعودية لبحث هذه الفرص وطرحها على أرض الواقع.

على صعيد اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اكد ضرورة المحافظة على العملية الانتخابية و محاسبة كلّ من يعرقل إجراءها.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء،قوله ان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً أمنياً خاصاً لكبار القادة من التشكيلات الأمنية المختلفة.وشدد، خلال الاجتماع، على وجوب حفظ الأمن والاستقرار في البلد، والتصدي لأية محاولة للعبث بهما، كونهما يمثلان ركيزة أساسية تستند إليها الخطط التنموية التي تستهدف النهوض بجميع القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها الجانب الخدمي.

وركزت الصحيفة على تاكيده ضرورة المحافظة على العملية الانتخابية وتطبيق القانون، وفقاً للسياقات الدستورية في محاسبة كلّ من يعرقل إجراءها، واطلع على مجريات الخطة الأمنية التي سيتمّ تطبيقها خلال الانتخابات؛ لتأمين العملية الانتخابية في بغداد والمحافظات، مشيراً إلى ضرورة تحديث هذه الخطة باستمرار؛ حتى تتمكن من استيعاب أي تطور أو حدث أمني مفاجئ.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين