جديد الموقع
مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\" صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق الصحف تهتم بنسب انجاز تصاميم طريق التنمية واغلاق فساد الاعفاءات الكمركية الصحف تهتم بمتابعة رئيس الوزراء مشاريع القطاع النفطي .. واجراءات تحسين البيئة الصحف تهتم باجراءات التحول الرقمي الشامل وعودة الجدل حول تعديل قانون الاحوال الشخصية صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. والمطالبات بحسم انتخاب رئيس البرلمان للمضي بتشريع القوانين نقيب الصحفيين العراقيين يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تتابع احياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومفاوضات العراق مع الفدرالي الامريكي
2023/11/30 عدد المشاهدات : 494

بغداد /  تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثلاثين من تشرين الثاني ، احياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، ومفاوضات العراق مع البنك الفدرالي الامريكي ، وقضايا اخرى ..

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت احياء العراق اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واشارت الى قول رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تدوينة عبر منصة \"اكس\": في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نؤكد وقوفنا ودعمنا حقَّ هذا الشعب في إقامة دولته على كامل الأرض الفلسطينية\".

وشدَّد رئيس الوزراء على \"ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضدَّ المدنيين العزّل في غزّة\"، كما دعا إلى \"إنهاء معاناتهم، التي تعرضوا لها بسبب العدوان الأخير\".

واضافت الصحيفة :\" ان رئيس الوزراء وجَّه ، المؤسسات الرسميّة كافة بالاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 تشرين الثاني من كل عام، تزامناً مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (40/ 32 ب) سنة 1977\".

كما نقلت / الصباح / قول النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي:\" نجُدّد تأكيدنا ضرورة التحرك العربي الإسلامي الدولي العاجل لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقِّ شعب فلسطين وتحت مرأى ومسمع كل الدول والمنظمات الإنسانية الكبرى، فلا سلام ولا استقرار دائماً مع وجود كيان مغتصب غريب في جسد هذه الأمة، يقتل الأطفال والنساء والشيوخ ويقصف المستشفيات والمنازل والمدارس والمؤسسات الرسمية المدنية بكل وحشية\".

فيما قال رئيس تحالف \"قوى الدولة الوطنية\" عمار الحكيم، في بيان ، تابعته الصحيفة :\" يحل علينا (اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني) في وقت عاش فيه هذا الشعب الصابر المقاوم في الأراضي المحتلة لا سيما في قطاع غزة ، 45 يوماً من العدوان السافر الذي كان جريمة حرب مكتملة الأبعاد، وإبادة جماعية ممنهجة، وحصاراً جائراً متعمداً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي\".

وأكد أنَّ \"هذا الإجرام الذي تجاوز كل الحدود والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي لإنقاذ الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته\".

وتابعت صحيفة / الزمان / المفاوضات مع البنك الفدرالي الامريكي للحصول على المزيد من السماحات .

واكد الخبير سمير النصيري ، بحسب الصحيفة :\" ان وفدا عراقياً ذهب الى تركيا للاتفاق مع مصارف تركية على تعزيز الارصدة باليورو او بالليرة التركية، فضلاً عن أنه سيتم التعامل في الايام المقبلة مع الامارات بوساطة بنك ابو ظبي الاول لتعزيز الارصدة بالدرهم الاماراتي\" ، مشيرا الى ان وفدا عراقيا سيزور الخزانة الأمريكية والفدرالي الامريكي، في اطار استمرار التفاوض للحصول على سماحات وموافقات أخرى تعزز من السيطرة على سعر صرف الدولار في السوق السوداء\".

واضاف :\" ان الحكومة والبنك المركزي في الجولة الاخيرة من المعركة مع المضاربين، وسيستقر سعر صرف الدولار في العراق قريباً \".

واشارت / الزمان / الى وصول شحنة من الدولار المستورد لحساب المصارف العراقية عبر مطار بغداد الدولي ، لتلبية طلبات المواطنين.

ونقلت عن مصدر ، لم تذكره بالاسم :\" ان من المقرر وصول شحنات إضافية خلال الأيام المقبلة\".

في الشأن الاقتصادي ايضا ، تابعت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، حجم الانتاج المحلي والمستورد والمستهلك من مادة البنزين .

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب في حديث للصحيفة :\" ان شركة توزيع المنتجات النفطية تجهز المحطات يوميا بـ 30 مليون لتر من البنزين، منها بنزين ممتاز يباع بـ 450 دينارا للتر الواحد والمحسن بـ 650 دينارا للتر الواحد والسوبر بـ 1000 دينار للتر الواحد\"، مبينا:\" ان الايرادات المتحققة يوميا تقدر بمليارات الدنانير، إلا انها لا تعد ارباحا صافية كون الدولة تدعم المشتقات النفطية بأكثر من 100 بالمئة \".

واضاف :\" ان الانتاج المحلي من البنزين الآن ، مع ادخال مصفى كربلاء الخدمة ، اصبح 23 مليون لتر، بينما في السابق كان 15 مليون لتر، لذلك يتم استيراد كميات تقدر بـ 7 ملايين الى 10 ملايين لتر يوميا لسد الحاجة المحلية \".

وحول نظام الدفع الالكتروني، أوضح انه تم تعميم استخدام بطاقات الدفع الالكتروني في محطات الوقود والمواطن لن يتحمل أي تكاليف اضافية عند استخدامه البطاقة، بناءً على توجيهات وقرار مجلس الوزراء الذي كان واضحا وصريحا بانهاء أي مبلغ او تعريفة يتحملها المواطن ./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين