جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بزيارة وزير الدفاع الأميركي للعراق وسير المعارك لاستعادة الساحل الايمن للموصل
2017/02/21 عدد المشاهدات : 1951

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم زيارة وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس للعراق ولقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي ، فيما تابعت سير عمليات تحرير المناطق الواقعة على اطراف الساحل الغربي والجنوبي للموصل ، اضافة الى لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بدعوة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي الى رعاية المؤسسات الصحفية والاعلامية ، مثمنا تضحيات الكوادر الإعلامية المُساندة للقوات المسلحة والحشد الشعبي على جميع المحاور العسكرية ضد داعش.

ونقلت الصحيفة عنه القول خلال استقباله امس ، نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والوفد المرافق له ، ان " الإعلام وسيلة ناجحة لخلق وعيٍ كاملٍ بالتحدّيات التي تواجه المجتمع ، نظراً لما يتمتع به الإعلام من قوة تأثير ، مؤكدا ضرورة تفعيل الجانب الإعلامي بما يسهم في إيصال الرسالة النبيلة عن العراق والطموحات المرجو تحقيقها ".

وفي شأن اخر ، ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي امس ، وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ، وتأكيده " قدرة العراق على هزيمة عصابات داعش الإرهابية ، ومشدداً على ضرورة استمرار الدعم للعراق ".

واوردت الصحيفة تأكيده " عدم وجود اية قوات اجنبية تقاتل على الاراضي العراقية وهناك مستشارون فقط وان القوات العراقية هي من تقاتل وتحقق الانتصارات ، مشددا على قدرة القوات العراقية على هزيمة داعش ".

فيما ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة قول وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن الجيش الأمريكي ليس في العراق (للاستيلاء على نفط أحد) مشيرة الى ان ماتيس الذي حارب من قبل في افغانستان والعراق ، بادر إلى طمأنة العراقيين بقوله " نحن في امريكا بشكل عام دفعنا لقاء الغاز والنفط ، وانا على يقين بأننا سنواصل القيام بذلك في المستقبل .. وان وجودنا في العراق ليس للاستيلاء على نفط احد ".

واشارت الصحيفة الى إن ماتيس يهدف إلى " الحصول على تقويم حديث لمجريات الحرب أثناء زيارته للعراق ، وقد تؤدي مراجعة استراتيجيته إلى نشر قوات أمريكية إضافية بخلاف الجنود الأمريكيين الموجودين في العراق وسوريا الآن ، وعددهم أقل من ستة آلاف ".

وفي الشأن الامني ، قالت صحيفة /المشرق/ المستقلة " مع انتهاء اليوم الأول من معركة تحرير الجانب الأيمن من موصل الحدباء أعلنت القوات الامنية المشتركة تحرير 15 قرية جنوب مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية ، في حين اعلنت قوات الشرطة الإتحادية فرض سيطرتها بشكل كامل على محطة كهرباء الضفة الجنوبية من الموصل مؤكدة انها تواصل تقدمها صوب مطار الموصل ، وباتت تبعد عن المطار نحو 4 كم ".

واشارت الصحيفة الى ان " القوات المحررة تتقدم بشكل سريع في المحور الجنوبي وحررت قريتي السحاجي والحاوي كما بدأت باقتحام معسكر الغزلاني ، فيما قتلت قوات الشرطة الاتحادية 31 داعشياً بينهم 4 انتحاريين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين