جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين
2024/04/15 عدد المشاهدات : 344

اولت صحف الاثنين الصادرة اليوم اهتماما للقاء المرتقب لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن، إذ يبحث الجانبان ملفات حيويَّة تتناول مختلف المجالات الاقتصاديَّة والسياسيَّة والأمنيَّة وسبل تفعيل القطاعات الحيويَّة لاتفاقيَّة الإطار الستراتيجي الموقّعة بين البلدين.

واضافت الصحيفة ان السوداني يلتقي قبيل اجتماعه ببايدن، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وعقب ختام اجتماع البيت الأبيض يتجه رئيس الوزراء والوفد العراقي المرافق له إلى مبنى \"البنتاغون\" وزارة الدفاع الأميركية، حيث يلتقي وزير الدفاع لويس أوستن، ومن ثم يعقد اجتماعاً موسعاً مع وكيل وزارة الخزانة الأميركية والي ادييمو بحضور وزير المالية طيف سامي ومحافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق.

وكان رئيس الوزراء التقى مساء أمس الأحد، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى واشنطن؛ منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط ومستشار الرئيس الأميركي لشؤون الطاقة آموس هوكشتاين..كما التقى السوداني مساء أمس، نخبة من أبناء الجالية العراقية المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية بحضور وزيري التخطيط والنفط وعدد من النواب ضمن الوفد الذي يزور واشنطن والسفير العراقي في أميركا نزار الخير الله.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد حذر من اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

واوضحت الصحيفة ان رشيد شدد خلال بحثه للتطورات الأخيرة في المنطقة مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي على (ضرورة تخفيف التوترات وعدم الانجرار إلى اتساع دائرة الصراع)، داعيا الى (وقف العدوان على قطاع غزة، وإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية باعتبارها عنصرا أساسيا لاستقرار المنطقة، عبر منح الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة.


وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين العراقيين تطلق استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين ابتداءً من اليوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن النقابة في بيان قولها انها ستقوم ابتداءً من اليوم الاثنين 15/4 باستلام استمارات المنحة لعام 2024 من الزملاء الذين اكملوا المعلومات التي تضمنتها الاستمارة والموجودة على الموقع الرسمي للنقابة.

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان سيتم اعتماد جدول المراجعة بحسب الحروف الابجدية الذي تم العمل بموجبه في تجديد الهويات مضيفة انه ولأغراض تنظيمية سوف لن تستلم اللجان المختصة في النقابة اية استمارة خارج الجدول.

وتابعت الصحيفة ان النقابة دعت الزملاء الى مراعاة ذلك بهدف ضمان الدقة في إعداد قوائم المنحة وتلافيا للاخطاء، علما ان الاستمارات ستخضع للتدقيق وسيتم اعتماد هوية النقابة المجددة، ونسخة مصورة من الوكالة او شهادة الحياة في حال عدم حضور الصحفي شخصيا. وركزت الصحيفة على قول البيان : ان النقابة تأمل التعاون مع الكادر الاداري في النقابة لغرض انجاز المهمة بكل دقة وشفافية .

وفي وقت سابق، أعلنت نقابـة الصحفيين العراقيين عن البدء بملء الاستمارات الخاصة بالمكافآت التشجيعية بدءا من الاثنين وحسب الحروف الابجدية .
اولا / بغداد و حسب الحروف الابجدية:
الاحد : أ- ب - ت- ث – ج – ح – خ .
الاثنين : د – ذ – ر – ز – س – ش – ص
الثلاثاء : ض – ط – ظ – ع – غ – ف – ق
الاربعاء : ك – ل – م – ن – هـ - و – ي
ثانيا / الخميس والسبت من كل اسبوع لرؤساء فروع النقابة في المحافظات فقط.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين