جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تبرز تأكيد قائد جهاز مكافحة الارهاب عدم توقف عمليات تحرير الموصل ووصول وزراء خارجية 3 دول اوربية الى بغداد
2016/12/19 عدد المشاهدات : 2339

بغداد / اهتمت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم بتأكيد قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي استمرار عمليات تحرير الموصل دون توقف ، واختتام اعمال مؤتمر السفراء الخامس الذي اقامته وزارة الخارجية ، ووصول وزراء خارجية هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ الى بغداد امس لبحث ملف الحرب على داعش والمساعدات الأوروبية للعراق.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تأكيد قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي " استمرار عمليات تحرير الموصل دون توقف ، مبينا ان قواته تجري الآن عمليات تفتيش دقيقة في 40 حياً سكنياً جرى تحريرها ، وان الجانب الايمن ينتظر دوره ولا توجد صعوبة فيه ".

واشارت الصحيفة الى قوله " إن عمليات تحرير الموصل مستمرة والتأخير والبطء الحاصل فيها أمر ضروري هو لاعادة بعض الترتيبات التنظيمية والسماح للعوائل بالتحول من مناطق لأخرى ، مبينا أن المدنيين ساعدوا كثيرا بالإبلاغ عن الناس الغرباء الموجودين ".

وفي هذا الاطار ، ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على تأكيد اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى ، ان بطء تقدم القوات في محاور تحرير الموصل يعود الى " تغيير الخطة والحفاظ على اروح المدنيين وتجنب تدمير البنى التحتية ".

واوردت الصحيفة تصريح عضو اللجنة داود جنديان قوله " ان القوات الامنية لم تحقق جميع التوقيتات الزمنية لخطتها في تحرير مركز المحافظة من قبضة داعش كما كان متوقعا لعدة اسباب انسانية وستراتيجية ، مشيرا الى ان الحفاظ على الارواح والانشغال في اجلاء العوائل المحاصرة في المعارك ، اولوية لدى القوات المحررة فضلا عن تجنب تدمير البنى التحتية لتقليل الخسائر المادية وسوء الاحوال الجوية منذ نحو شهر ".

وفي الشأن السياسي اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي باختتام اعمال مؤتمر السفراء الخامس الذي اقامته وزارة الخارجية .

واشارت الصحيفة الى خروج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي " ترسم التوجه الستراتيجي للدبلوماسية العراقية في القضايا المختلفة ومنها التأكيد على ضرورة وحدة الخطاب العراقي الخارجي ".

اما صحيفة /المشرق/ المستقلة فابرزت وصول وزراء خارجية هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ الى بغداد امس ، لبحث ملف الحرب على تنظيم داعش والمساعدات الأوروبية للعراق.

ونقلت الصحيفة عن عبد الباري زيباري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان قوله ، أن " الاتحاد الأوروبي مهتم بالمعارك الجارية في العراق ضد داعش ويقدم دعمه المتواصل بهذا الخصوص على المستوى الإنساني والعسكري ، مشيرا الى أن الوزراء الثلاثة سيبحثون أيضاً الجوانب الإنسانية بمعركة الموصل والخاصة بأوضاع النازحين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين