جديد الموقع
الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تبرز تداعيات جلسة استجواب وزير الدفاع في البرلمان
2016/08/03 عدد المشاهدات : 1809

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم بموافقة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي على اشراك ممثل عن النقابة بلجنة التحقيق الخاصة بالنظر في اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي ، وصدور أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمنع المؤقت من السفر لمن وردت أسماؤهم في استجواب البرلمان لوزير الدفاع.

فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين موافقة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، على اشراك ممثل عن النقابة بلجنة التحقيق الخاصة بالنظر في اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي.

ونقلت الصحيفة عن اللامي القول " إن رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي اجرى اتصالا هاتفيا معي ، وطالب بترشيح ممثل عن النقابة لاشراكه في لجنة التحقيق بشأن الاتهامات التي وجهها وزير الدفاع خالد العبيدي لعدد من النواب ورئيس البرلمان سليم الجبوري ، مضيفا أن النقابة وافقت على هذا المقترح ، بهدف كشف نتائج التحقيق امام الرأي العام بمهنية ".

فيما ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس بالمنع المؤقت من السفر لمن وردت أسماؤهم في استجواب البرلمان لوزير الدفاع.

واشارت الصحيفة الى وصف مكتب رئيس الوزراء ، اتهامات وزير الدفاع بالفساد لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من النواب ومسؤولين بـ " الخطيرة ".

وتطرقت /المشرق/ الى تعليق النائب عن كتلة بدر النيابية حنين القدو والذي وصف جلسة استجواب خالد العبيدي بالتاريخية ، موضحا ان " هنالك بعض الامور على الارض تشير الى صدق ادعاءات وتهم وزير الدفاع منها ان بعض النواب لديهم فعلا سيارات مصفحة من وزارة الدفاع ، وان العبيدي ظهر بمظهر القوي والواثق من نفسه خلال توجيهه للتهم لرموز السلطة التشريعية ".

من جهتها قالت صحيفة /الزمان/ المستقلة " استعرت حرب الاتهامات بالفساد بين اركان قيادات الدولة بعد اتهام رئيس البرلمان سليم الجبوري واربعة نواب بالفساد خلال جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الذي توقع التحالف الوطني تجديد الثقة به في جلسة البرلمان الثلاثاء المقبل مع ترجيح التحالف الكردستاني شمول وزارات اخرى بالتحقيقات ".

ولفتت الصحيفة الى قيام جبهة الاصلاح النيابية بجمع تواقيع لاقالة الجبوري على خلفية الاتهامات الموجهة له من العبيدي./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين