تاريخ النشر : 2016/08/03 صحف الاربعاء تبرز تداعيات جلسة استجواب وزير الدفاع في البرلمان

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم بموافقة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي على اشراك ممثل عن النقابة بلجنة التحقيق الخاصة بالنظر في اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي ، وصدور أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمنع المؤقت من السفر لمن وردت أسماؤهم في استجواب البرلمان لوزير الدفاع.

فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين موافقة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، على اشراك ممثل عن النقابة بلجنة التحقيق الخاصة بالنظر في اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي.

ونقلت الصحيفة عن اللامي القول " إن رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي اجرى اتصالا هاتفيا معي ، وطالب بترشيح ممثل عن النقابة لاشراكه في لجنة التحقيق بشأن الاتهامات التي وجهها وزير الدفاع خالد العبيدي لعدد من النواب ورئيس البرلمان سليم الجبوري ، مضيفا أن النقابة وافقت على هذا المقترح ، بهدف كشف نتائج التحقيق امام الرأي العام بمهنية ".

فيما ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس بالمنع المؤقت من السفر لمن وردت أسماؤهم في استجواب البرلمان لوزير الدفاع.

واشارت الصحيفة الى وصف مكتب رئيس الوزراء ، اتهامات وزير الدفاع بالفساد لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من النواب ومسؤولين بـ " الخطيرة ".

وتطرقت /المشرق/ الى تعليق النائب عن كتلة بدر النيابية حنين القدو والذي وصف جلسة استجواب خالد العبيدي بالتاريخية ، موضحا ان " هنالك بعض الامور على الارض تشير الى صدق ادعاءات وتهم وزير الدفاع منها ان بعض النواب لديهم فعلا سيارات مصفحة من وزارة الدفاع ، وان العبيدي ظهر بمظهر القوي والواثق من نفسه خلال توجيهه للتهم لرموز السلطة التشريعية ".

من جهتها قالت صحيفة /الزمان/ المستقلة " استعرت حرب الاتهامات بالفساد بين اركان قيادات الدولة بعد اتهام رئيس البرلمان سليم الجبوري واربعة نواب بالفساد خلال جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الذي توقع التحالف الوطني تجديد الثقة به في جلسة البرلمان الثلاثاء المقبل مع ترجيح التحالف الكردستاني شمول وزارات اخرى بالتحقيقات ".

ولفتت الصحيفة الى قيام جبهة الاصلاح النيابية بجمع تواقيع لاقالة الجبوري على خلفية الاتهامات الموجهة له من العبيدي./انتهى