جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بتحرير منطقة الدولاب في هيت وتصاعد الأصوات المطالبة بتعديل الدستور
2016/07/19 عدد المشاهدات : 2224

بغداد / ابرزت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم بتحرير منطقة الدولاب اخر معاقل داعش في قضاء هيت ، وتصاعد الأصوات المطالبة بتعديل الدستور ، وتوقع الامم المتحدة سقوط الكثير من الضحايا المدنيين في الهجوم المتوقع الذي ستشنه القوات العراقية على الموصل.

فقد اهتمت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين باعلان الأمم المتحدة امس الاثنين إن الهجوم المتوقع أن تشنه القوات العراقية على الموصل معقل تنظيم داعش سيتسبب على الأرجح في سقوط الكثير من الضحايا المدنيين وسيجبر مئات الآلاف على الفرار من منازلهم.

واشارت الصحيفة الى مناشدة المنظمة المجتمع الدولي تقديم أموال للتعامل مع الأزمة الإنسانية قائلة إنها ستتطلب 284 مليون دولار للإعداد للمساعدات الضرورية وما يصل إلى 8ر1 مليار دولار للتعامل مع تبعاتها.

وفي هذا السياق ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على تحذير محافظ صلاح الدين احمد الجبوري امس من وقوع كارثة إنسانية في مركز قضاء الشرقاط الذي ما زال تحت سيطرة تنظيم داعش.

ونقلت الصحيفة عنه القول " ان أهالي مركز قضاء الشرقاط محاصرين من قبل تنظيم داعش الإرهابي منذ مدة طويلة وهم يعانون الان شح الغذاء والدواء ومياه الشرب ، مشيرا الى ان مصادر موثوقة اكدت إصابة الكثير من الأطفال والنساء والشيوخ في مركز القضاء بامراض مختلفة كالحساسية الجلدية والجفاف والجرب ".

وفي الشأن الامني قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " في عملية سريعة وخاطفة تمكنت القوات الامنية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بمساندة غيارى ابناء عشائر الانبار من تطهير كل منطقة الدولاب ، وتأمين ضفة نهر الفرات من الرمادي الى حديثة بوقت قياسي ".

واوردت الصحيفة بيانا لخلية الإعلام الحربي اكد " ان قوات قيادة عمليات الجزيرة من الفرقة السابعة حررت منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها من دنس ارهابيي داعش ورفعت العلم العراقي فوقها ، وبذلك امنت الضفة الجنوبية الغربية لنهر الفرات من الرمادي وصولا الى حديثة ".

وعلى الصعيد السياسي ، ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة " تصاعد الأصوات المطالبة بتعديل الدستور خاصة وان العديد من النواب اكدوا ان اغلب اختلافات الرأي بين الكتل السياسية جاءت نتيجة التفسير المزدوج لبعض فقرات الدستور ".

واشارت الصحيفة الى ما كشف عنه النائب موفق الربيعي عن وجود خلل في 45 مادة دستورية " وهذا ما دعا البرلمان الى تشكيل لجنة لتعديل الدستور تتألف من اعضاء الكتل السياسية بمختلف المكونات والاحزاب المشاركة في العملية السياسية والمنتخبة في الدورة الحالية ، حيث ستعمل هذه اللجنة على تعديل الفقرات الخلافية فيه ومن ثم التصويت على التعديل سيكون من صلاحية مجلس النواب ، وسيتم بعد ذلك عرضه على الشعب العراقي للاستفتاء على التعديل "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين