جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له مراسل قناة البغدادية الزميل مصطفى الربيعي
2016/05/05 عدد المشاهدات : 2542

 

 

 

 

 

نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له مراسل قناة البغدادية الزميل مصطفى الربيعي

 

تعرب نقابة الصحفيين العراقيين عن ادانتها  واستنكارها الشديد للاعتداء الغاشم الذي تعرض له الزميل ( مصطفى الربيعي)  مراسل قناة البغدادية الفضائية بتفجير عبوة لاصقة بسيارته في منطقة ابو دشير في بغداد .

ان هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة التي تستهدف الصحفيين العراقيين الذين يؤدون واجباتهم الصحفية بتجرد وحيادية وان هذا الاستهداف غير مقبول للعاملين في قناة البغدادية الفضائية بعد اغلاق مكاتبها ..

وتطالب النقابة الجهات الامنية التحقيق في الحادث وبذل ما بوسعها لحماية الصحفيين من اي اعتداء غاشم وتؤكد ان محاولات الضغط التي تمارس ضد الصحفيين ووسائل الاعلام يشير الى خطورة هذه الاعمال التي تمثل محاولات اسكات الاصوات ووسيلة رخيصة لإيقاف العمل الصحفي من خلال تكريس الخوف والتردد في ممارسة المهنة داخل الاوساط الاعلامية .

وتحمل النقابة الجهات الامنية مسؤولية حياة العاملين في قناة البغدادية وتطالب الجهات الحكومية والبرلمان بالعمل الجاد من اجل التحرك لوضع حد لحماية الصحفيين من اي اعتداء .. كما تدعو النقابة الزملاء الى اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التهاون في نشر الحقيقة التي هي في كل الاحوال تصب في خدمة العراق الجديد .

 

 

 

 

نقابة الصحفيين العراقيين

5/5/2016

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين