تاريخ النشر : 2016/05/05 نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له مراسل قناة البغدادية الزميل مصطفى الربيعي

 


 


 


 


 


نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له مراسل قناة البغدادية الزميل مصطفى الربيعي


 


تعرب نقابة الصحفيين العراقيين عن ادانتها  واستنكارها الشديد للاعتداء الغاشم الذي تعرض له الزميل ( مصطفى الربيعي)  مراسل قناة البغدادية الفضائية بتفجير عبوة لاصقة بسيارته في منطقة ابو دشير في بغداد .


ان هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة التي تستهدف الصحفيين العراقيين الذين يؤدون واجباتهم الصحفية بتجرد وحيادية وان هذا الاستهداف غير مقبول للعاملين في قناة البغدادية الفضائية بعد اغلاق مكاتبها ..


وتطالب النقابة الجهات الامنية التحقيق في الحادث وبذل ما بوسعها لحماية الصحفيين من اي اعتداء غاشم وتؤكد ان محاولات الضغط التي تمارس ضد الصحفيين ووسائل الاعلام يشير الى خطورة هذه الاعمال التي تمثل محاولات اسكات الاصوات ووسيلة رخيصة لإيقاف العمل الصحفي من خلال تكريس الخوف والتردد في ممارسة المهنة داخل الاوساط الاعلامية .


وتحمل النقابة الجهات الامنية مسؤولية حياة العاملين في قناة البغدادية وتطالب الجهات الحكومية والبرلمان بالعمل الجاد من اجل التحرك لوضع حد لحماية الصحفيين من اي اعتداء .. كما تدعو النقابة الزملاء الى اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التهاون في نشر الحقيقة التي هي في كل الاحوال تصب في خدمة العراق الجديد .


 


 


 


 


نقابة الصحفيين العراقيين


5/5/2016