جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي : المنحة السنوية حق للصحفيين ضمن موازنة العام الماضي..ولن نسمح للسيئين قطعها
2016/01/12 عدد المشاهدات : 2652

بغداد/الوكالة الوطنية العراقية للانباء/nina/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان" المنحة السنوية حق للصحفيين وتم اقرارها ضمن موازنة العام الماضي 2015 ومن الظلم تنحيتها جانبا ".

وقال في تصريح متلفز ان" البعض ممن تلوث بالسوء /تحرش/ بالصحفيين بقطعهم المنحة واننا سنبذل كل الجهود واستخدام كل الوسائل المتاحة لاعاداتها الى من يستحقها من الصحفيين وسنلجا للقضاء لاستردادها وفق القانون .

واضاف اللامي " لدينا 20 الف صحفي وباستطاعتنا أن نسد طرق الخضراء والمطار لمنع من تجنى على الصحفيين وقطع منحتهم دون دراية بواقهم المعاشي المزري ".

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي حذر الحكومة ومجلس النواب من تهميش الاسرة الصحفية ومحاربتها من خلال عدم اقرار الموازنة المخصصة لدعم الاسرة الصحفية ورفع المنحة السنوية للصحفيين.

ووجه رسالة بكلمة له في السابع والعشرين من الشهر الماضي خلال احتفالية اقامتها مؤسسة عيون للثقافة والاعلام لتكريم المبدعين ,قال انها الى بعض المسؤولين والنواب والبعض ممن يعتقد نفسه يستطيع تجويع الاسرة الصحفية العراقية ان " الصحفيين العراقيين الذين اغتصبت حقوقهم على ايدي فاسدين /نعرفهم بالاسماء/ سيكون لهم ردا حازما اذا لم يصحح ذلك الوضع ".

وكان مجلس النواب صوت منتصف الشهر الماضي على طلب مقدم من عدد من النواب على حجب المخصصات الممنوحة للنقابات والاتحادات ومنها نقابة الصحفيين في موازنة العام الحالي ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين