تاريخ النشر : 2016/01/12 مؤيد اللامي : المنحة السنوية حق للصحفيين ضمن موازنة العام الماضي..ولن نسمح للسيئين قطعها

بغداد/الوكالة الوطنية العراقية للانباء/nina/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان" المنحة السنوية حق للصحفيين وتم اقرارها ضمن موازنة العام الماضي 2015 ومن الظلم تنحيتها جانبا ".

وقال في تصريح متلفز ان" البعض ممن تلوث بالسوء /تحرش/ بالصحفيين بقطعهم المنحة واننا سنبذل كل الجهود واستخدام كل الوسائل المتاحة لاعاداتها الى من يستحقها من الصحفيين وسنلجا للقضاء لاستردادها وفق القانون .

واضاف اللامي " لدينا 20 الف صحفي وباستطاعتنا أن نسد طرق الخضراء والمطار لمنع من تجنى على الصحفيين وقطع منحتهم دون دراية بواقهم المعاشي المزري ".

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي حذر الحكومة ومجلس النواب من تهميش الاسرة الصحفية ومحاربتها من خلال عدم اقرار الموازنة المخصصة لدعم الاسرة الصحفية ورفع المنحة السنوية للصحفيين.

ووجه رسالة بكلمة له في السابع والعشرين من الشهر الماضي خلال احتفالية اقامتها مؤسسة عيون للثقافة والاعلام لتكريم المبدعين ,قال انها الى بعض المسؤولين والنواب والبعض ممن يعتقد نفسه يستطيع تجويع الاسرة الصحفية العراقية ان " الصحفيين العراقيين الذين اغتصبت حقوقهم على ايدي فاسدين /نعرفهم بالاسماء/ سيكون لهم ردا حازما اذا لم يصحح ذلك الوضع ".

وكان مجلس النواب صوت منتصف الشهر الماضي على طلب مقدم من عدد من النواب على حجب المخصصات الممنوحة للنقابات والاتحادات ومنها نقابة الصحفيين في موازنة العام الحالي ./انتهى