جديد الموقع
الصحف تهتم بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان صحف الثلاثاء تتابع التطورات السياسية وازمة تشكيل الحكومة الصحف تهتم بنتائج زيارة الكاظمي للسعودية وايران وآخر التحركات السياسية لتشكيل الحكومة صحف الاحد تتابع الازمة السياسية وسبل الخروج منها الصحف تتابع التطورات بعد جلسة البرلمان الاستثنائية وتتحدث عن سعي لتشريع قانون جديد للانتخابات عضو مجلس النواب رئيس حزب الجماهير العراقية احمد عبد الله الجبوري يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويقدم التهاني لمناسبة عيد الصحافة العراقية الصحف تتابع جلسة البرلمان الاستثنائية ومواقف القوى السياسية من تشكيل الحكومة المقبلة صحف الاربعاء تتابع الاجتماعات المتواصلة للاطراف والقوى لتحريك الركود السياسي ..ولجلسة البرلمان المقرر انعقادها غدا الخميس صحف اليوم تهتم بالاعتداءات التركية المتكررة على الاراضي العراقية وتتابع الازمة السياسية الصحف تتابع التحركات السياسية بعد خروج النواب الصدريين من البرلمان رسميا وتتحدث عن موعد تشكيل الحكومة
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تولي اهتماما لاجتماع رئيسي الجمهورية والوزراء ..ولاستقبال رئيس مجلس القضاء الاعلى لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.. ولقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب للبرلمان
2022/05/26 عدد المشاهدات : 176

اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لاجتماع رئيسي الجمهورية والوزراء برهم صالح ومصطفى الكاظمي واستقبال رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.. ولقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب للبرلمان خلال الاسبوع المقبل.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح،استقبل أمس الأربعاء، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي .

واضافت الصحيفة تم خلال اللقاء، بحسب بيان رئاسي، بحث مستجدات الأوضاع العامة في البلد، حيث جرى التأكيد على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار ودعم القوات الأمنية في ملاحقة خلايا داعش واليقظة والحذر من مخططاتها الرامية لزعزعة أمن المواطنين.

وتابعت الصحيفة وفي شأن الأوضاع السياسية، جرى بحث تطوراتها مع التأكيد على ضرورة الحوار في معالجة المسائل العالقة بروح المسؤولية والوطنية وتلبية الاستحقاقات المُنتظرة، إلى جانب بحث الأوضاع الاقتصادية وأهمية إيلاء متطلبات المواطنين المعيشية والخدمية أولوية قصوى والعمل على الاستجابة للاحتياجات الضرورية وبما يضمن العيش الكريم\".

وبشان اخر التطورات السياسية قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان تسريبات افادت بقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب خلال الاسبوع المقبل او الذي يليه لتسمية رئيس الجمهورية مشيرا الى ان الاطار يمتلك خيارات لفك الأزمة السياسية القائمة من بينها التجديد لرئيس الحكومة الحالية مصطفى الكاظمي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع امس قوله إن (قوى الإطار التنسيقي تكثف جهودها للوصول الى تفاهمات قد تفضي الى تشكيل الحكومة قبل انتهاء مهلة الثلاثين يوماً معارضة التي حددها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر) مؤكدا أن (التفاهمات مع الأطراف الفاعلة والمؤثرة في المعادلة الرقمية وصلت إلى مراحل متقدمة).

واوضحت الصحيفة وبشأن توحيد (البيت الشيعي)قال المصدر أن (محاولات قوى الإطار التنسيقي في ذلك مستمرة لكنها حتى الآن لم تثمر عن شيء)، مستدركاً، (لكن هذا لم يمنع تكثيف الحوارات والمباحثات مع الأطراف السياسية المؤثرة والفاعلة بما فيها النواب المستقلون الذين انضوى عدد كبير منهم ضمن الإطار التنسيقي ناهيك عن قوى أخرى من تحالف السيادة). وبحسبي المصدر فإن (الإطار يمتلك أريحية في تشكيل جبهة نيابية تؤمن له النصف زائد واحد)، كاشفا عن ان (هناك حراكاً نيابياً يقوده الاطار باتجاه عقد جلسة نيابية مكتملة النصاب، الاسبوع المقبل او الذي يليه لتسمية رئيس الجمهورية لانهاء اهم فصل من فصول الانسداد السياسي).


وشددت الصحيفة على تاكيده إن (الاطار يدرس عدة خيارات لانهاء ازمة تشكيل الحكومة من بينها تجديد الولاية لرئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي اذ ما قدم ضمانات موثقة تلزمه بتنفيذ برنامج حكومي خدمي يحقق طموحات الشارع بعيدا عن المصالح الحزبية والفئوية وغيرها من الالتزامات التي تصب لمصلحة البلاد، بمعنى اخر ان الكاظمي قد يكون مرشح الإطار لرئاسة الوزراء، على اعتبار ان قواعد الاشتباك اختلفت عما سبق) بحسب تعبيره.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان،بحث امس الاربعاء، خلال استقباله نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الاجراءات القانونية التي تكفل حرية التعبير.

ونقلت الصحيفة عن إعلام القضاء في بيان له قوله”، ان “رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان استقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، وبحث معه الاجراءات القانونية التي تكفل حرية الاعلام والتعبير عن الرأي ضمن الأطر الدستورية والقانونية./

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين