جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يدعو مدراء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف اهمية ابراز
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف
2024/06/12 عدد المشاهدات : 317

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لكلمة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة) الذي استضافته الأردن في منطقة البحر الميت..ولاختتام المنتخب الوطني لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة بتغلبه على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، جدد أمس الثلاثاء، التأكيد على مبادرة العراق التي أطلقها في العام 2023 لإنشاء \"صندوق لدعم غزّةَ\".

واضافت الصحيفة خلال كلمته أمس الثلاثاء، في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة) الذي استضافته الأردن في منطقة البحر الميت، قال رئيس الوزراء: \"نجتمع لتحديد سبل تعزيز وتنسيق استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية بسبب العدوان على غزّة\"، مبيناً أنَّ \"نسبة نازحي قطاع غزّة بلغت أكثر من 80 % من مجموع سكانه البالغ قرابة مليونين و300 ألف شخص، وترك 500 ألف عامل أعمالهم بسبب الحرب\".

واشارت الصحيفة الى ان السوداني،قدم أمام المؤتمر بالأرقام، تفاصيل الكارثة الإنسانية التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ولفت إلى أنَّ \"العدوان على غزّةَ كشف عن هشاشة النظام الدولي وعجزه عن القيام بواجباته ومسؤولياته، كما وقف العالم عاجزاً إزاء أعداد الضحايا الفلسطينيين المرعبة\"، مشدداً على \"ضرورة السعي لوقف إطلاق النار، ومن ثم العمل بجدية على استعادةِ حقوق الشعب الفلسطيني، في أن تكون له دولته المستقلة وعاصمتها القدس\".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق ان /فريقا حكوميا يتحرّى حالات فساد وتضخّم أموال بالمثنى.

واوضحت الصحيفة ان اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني برئاسة رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون باشرت اعمالها في محافظة المثنى والبدء بتحرياتها عن حالات فساد.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله امس ان (الفريق اتخذ مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة ،غرفة عمليات للجنة ،ومقراً لتلقي البلاغات عن حالات الفساد إلاداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة)، واشار الى ان (اللجنة دعت المواطنين في المثنى للتعاون عبر المبادرة للإبلاغ، من أجل كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين)، وتابع البيان ان (الأبواب مشرعة أمامهم لتقديم البلاغات المدعمة بالأدلة، تحقيقاً للمصلحة العليا وللحفاظ على المال العام، وتقديم الخدمات الفضلى لأبناء المحافظة).

وتابعت الصحيفة ان النزاهة ،اطلقت في وقت سابق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في المثنى.

وركزت الصحيفة على بيان للنزاهة امس تاكيده ان (الحملة تشمل المحافظين ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والمسؤولين في دوائر المحافظة السابقين والحاليين ،للابلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المُختلفة).

وفي خبر رياضي قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان المنتخب الوطني لكرة القدم، اختتم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة بتغلبه على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وتابعت الصحيفة ان المنتخبين تواجها على ملعب البصرة الدولي في إطار الجولة السادسة من التصفيات وسط حضور جماهيري غفير.

واشارت الصحيفة الى ان ثلاثية المنتخب الوطني جاءت عن طريق اللاعب حسين علي في الدقيقة 12 وعلي جاسم في الدقيقة 71 وأيمن حسين في الدقيقة 90. في المقابل، سجل اللاعب فام توان هاي هدف فيتنام الأول في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. وعزز المنتخب العراقي، صدارته لترتيب المجموعة المجموعة السادسة في التصفيات برصيد 18 نقطة، فيما توقف رصيد فيتنام عند النقطة 6 في المركز الثالث.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين