جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع كلمة السوداني بجلسة مجلس الوزراء ..ولقائه وفداً من شركة فيزا العالمية لبطاقات الدفع الإلكتروني.. والاستعداداًت لعقد مؤتمر العراق للمناخ في البصرة
2023/03/01 عدد المشاهدات : 590

 تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم جلسة مجلس الوزراء ..ولقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وفداً من شركة فيزا العالمية لبطاقات الدفع الإلكتروني.. والاستعداداًت لعقد مؤتمر العراق للمناخ في محافظة البصرة.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني جدد خلال استقباله، أمس الثلاثاء، وفداً من شركة فيزا العالمية لبطاقات الدفع الإلكتروني، التأكيد على المضي بخطط الشمول المالي والرقمنة للتعاملات المصرفية.

واضافت الصحيفة ان السوداني اعرب، في بيان لمكتبه الإعلامي، عن “تصميم الحكومة على تنفيذ الإصلاح، والمضي بخطط الشمول المالي والرقمنة للتعاملات المصرفية، والارتقاء بها، لتلبي المعايير العالمية، والمواصفات المعمول بها على مستوى دولي”، مؤكداً أن “خطوات الحكومة في هذا المجال، ستيسر التعاملات المالية للمواطنين، وتختزل الوقت وتعزز مظلة القانون بتنفيذ الضوابط التي تكافح غسيل الأموال\".» .

وتابعت الصحيفة من جانبهم، أشار ممثلو شركة فيزا، إلى “دعمهم الشامل لخطة الحكومة بنشر نقاط البيع بالبطاقات الإلكترونية (POS)، وخطوات البنك المركزي العراقي، والبرنامج الحكومي الساعي للمزيد من المرونة في التعاملات الاقتصادية، مع رفع مستوى الكفاءة والالتزام القانوني\".


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان وزارة البيئة،اكدت سعي الحكومة الى التخفيف من آثار التلوث والتغيرات المناخية، عبر مشاريع بدعم دولي، على هامش مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ الذي عُقد العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن الوكيل الفني للوزارة، جاسم الفلاحي، في تصريح قوله ان (هنالك استعداداً حكومياً لعقد مؤتمر العراق للمناخ في محافظة البصرة يتضمن كفاءات علمية ومنظمات دولية ويستقطب الملاكات المختصة خلال الشهر الجاري ، بمشاركة عربية ودولية واسعة، للتوعية الدولية بمخاطر التغير المناخي مضيفاً ان (رئيس الوزراء، محمد السوداني، اوعز بعقد مؤتمر دولي في البصرة استكمالاً للنجاح الذي حققته المحافظة في بطولة خليجي 25)

وركزت الصحيفة على تاكيده ان (العراق مصنف من خمس دول في العالم الأكثر تضرراً من التغير المناخي، من حيث الجفاف والتصحر وزيادة معدلات التلوث خصوصاً المصاحب للصناعة النفطية والناتج عن حرق الغاز المصاحب)، مشيراً الى (اهمية التنسيق بين الوزارات المعنية و المنظمات التخصصية في الأمم المتحدة، من اجل التخفيف من التلوث والتغير المناخي).


الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اكد ضرورة إبعاد الوزارات ودوائرها العامة عن التدخلات الحزبية، لافتا الى ان الوزير تنتهي علاقته مع القوى السياسية بعد ترشيحه ونيله ثقة البرلمان، وفيما وجه الوزراء بإرسال تقارير دورية تتضمن أهم الإجراءات التي اتُّخذت لمكافحة الفساد في وزاراتهم، وافق مجلس الوزراء على قانون مكافحة الإرهاب وإحالته للبرلمان، وإلغاء إجازة الاستيراد للمواد الضرورية لحاجة المواطنين.

ونقلت الصحيفة عن السوداني خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء قوله إن” علاقة الوزير بالقوى السياسية تنتهي بعد ترشيحه ونيله ثقة البرلمان والوزير الذي يشعر بالضغط أو التهديد أنا موجود لدعمه مضيفا أنه” لم نر أي مؤشرات أولية عن أداء الوزراء في مكافحة الفساد ويجب أن يلتزم الوزراء بهذا الملف\".

وشددت الصحيفة على تاكيده أن” على الوزير والمسؤولين والمديرين العامين التواجد في الميدان لحل جميع المشكلات، والمشكلات المستعصية بحاجة إلى قرارات حكيمة مدروسة وشدد السوداني في حديثه للوزراء” بوجوب عدم إغفال أولويات البرنامج الحكومي التي تتضمن البطالة والفقر والخدمات ومكافحة الفساد والإصلاح .

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين