جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتناول تاكيد العبادي التزام الحكومة بــالــبــناء ولقاء نقيب الصحفيين مؤيد اللامي القاضي ماجد الأعرجي رئيس محكمة استئناف بغد
2018/03/28 عدد المشاهدات : 1584

بغداد / تناولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم تاكيد رئيس الــوزراء حيدر العبادي التزام الــحــكــومــة بــالــبــنــاء والإعـــمـــار وتـحـسـين الخدمات للمواطنين وجلب الاستثمارات.. ولقاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي القاضي ماجد الأعرجي رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية تجـديد رئيس الــوزراء حيدر العبادي التزام الــحــكــومــة بــالــبــنــاء والإعـــمـــار وتـحـسـين الخدمات للمواطنين وجلب الاستثمارات، وكذلك دعم القطاع الخاص، مؤكدا توجيه الجهد الهندسي لدوائر الدولة بالقيام بحملة خدمية سريعة وشاملة في مناطق بغداد".

واضافت الصحيفة "وبينما دعـا العبادي المـواطـنـين لـعـدم بيع أصواتهم لبعض المرشحين، لفت الى عدم السماح بأن يكون العراق ساحة لحرب بالوكالة. يــأتــي ذلـــك فــي وقـــت شــكــل فــيــه مـجـلـس الوزراء، خلال جلسته أمس، غرفة عمليات مـن الــوزارات والجهات ذات العلاقة تتولى مـتـابـعـة الاحـتـيـاجـات الـخـدمـيـة الاسـاسـيـة فـي بـغـداد والمحافظات وتنفيذها بالجهد الوطني في الوزارات والحكومات المحلية".

ونقلت الصحيفة عن الــعــبــادي قوله فــي مــؤتــمــره الـصـحـفـي الأسبوعي الذي عقده أمس: إننا "ملتزمون بــالــبــنــاء والإعـــمـــار وتــحــســين الــخــدمــات للمواطنين وجلب الاستثمارات، وكذلك دعم القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل للشباب مـن خــلال تنشيط هــذا الـقـطـاع" لافـتـا الـى التوجه نحو الجهد الوطني للإعمار، ونحن ماضون في هذا الاتجاه بحسب الإمكانات.

واشارت الصحيفة الــى دعوة الــعــبــادي "المــواطــنــين الى عـدم بـيـع أصـواتـهـم لبعض المـرشـحـين" مطالبا "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بـ "الإسراع بإنهاء إجراءاتها، بتوزيع بطاقات الـنـاخـب على جميع المـواطـنـين الـذيـن يحق لهم الاقتراع، ووضـع ضوابط لمنع التلاعب بالانتخابات ونتائجها". مضيفا "انـنـا نتعامل مع كل الـدول وفـق المصالح المشتركة، ولن نـسـمـح بــأن يـكـون الــعــراق سـاحـة لـحـرب بالوكالة، كما أننا لن نستخدم إمكانياتنا بـالـعـدوان على أية دولــة" مـؤكـدا فـي الوقت نفسه، عدم وجود قوات قتالية أجنبية على الأرض العراقية، ولا توجد قواعد عسكرية لها.

. وبـشـأن مواجهة الفساد، اوضـح العبادي، "وجـود آليات مختلفة لمحاربته، فهو مثل المرض الذي تنبغي معالجة أسبابه، ولكننا لـن نـعـمـل عـلـى مـحـاسـبـة الـفـاسـديـن وفـق مزاج سياسي، بل بالقرائن والأدلة الدامغة التي نقدمها للقضاء.

وفي موضوع اخر قالت الصحيفة ان مـجـلـس الــنــواب صوت بـجـلـسـتـه الاعـتـيـاديـة الخامسة عـشـرة الـتـي تـم استئنافها برئاسة سـلـيـم الـجـبـوري وحـضـور 174 نـائـبـا، أمـس الـثـلاثـاء، عـلـى 7 قــرارات نـيـابـيـة وانـهـى قــراءة قانونين. 

وركزت الصحيفة على تاكيد بـيـان لـلـدائـرة الاعـلامـيـة لمجلس الـنـواب، "ان المجلس صـوت على قـرار نـيـابـي يـخـول رئـيـس مـجـلـس الـــوزراء ووزارة المالية باجراء المناقلات اللازمة من مخصصات الطوارئ او اي ابواب اخرى لصرف مخصصات الخطورة لمنتسبي الحشد الشعبي اعتبارا من .2018 /1/1 

وتناولت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين لقاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي القاضي ماجد الأعرجي رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة". 

وقالت الصحيفة "ان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي،اشاد بالبوابات الاكترونية التي استحدثتها محكمة استئناف بغداد الرصافة لتسهيل إجراءات الشكاوى، فيما أعرب قاضي المحكمة عن استعداده للتعاون مع النقابة وتسهيل عمل الأسرة الصحفية في العراق.".

واوردت الصحيفة بيانا لنقابة الصحفيين اشار الى إن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي التقى القاضي ماجد الأعرجي رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، موضحة أن اللقاء بحث الشكاوى المرفوعة ضد عدد من الصحفيين فيما يخص قضايا النشر والاعلام.".

وركزت الصحيفة على قول اللامي " إن البوابات الالكترونية التي استحدثتها المحكمة في استعلاماتها والخاصة بشكاوى المواطنين، من شأنها تسهيل الإجراءات القضائية الخاصة بالشكاوى وتخفيفها عن كاهل المراجعين.".

واضافت الصحيفة "من جهته أشاد القاضي ماجد الاعرجي رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية بالدور الفاعل الذي يلعبه الصحفيون وهم يؤدون رسالتهم المهنية والوطنية، مؤكدا استعداد المحكمة للتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين وبما يسهل عمل الأسرة الصحفية في العراق".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/"ان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اكد ان العمليات العسكرية للجيش التركي لمطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني التركي داخل الاراضي العراقية مرهونة بموافقة بغداد ". 

واوردت الصحيفة بيانا اكد ان (رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع يلدرم في اتصال هاتفي عددا من الملفات المتعلقة بالاقتصاد والطاقة والتجارة وغيرها من الملفات المشتركة واهمية اجتماع المسؤولين في الحكومتين لحلها)، واكد العبادي ان (القوات الامنية العراقية تفرض سيطرتها على كامل الاراضي العراقية ومنع اي مقاتلين اجانب)، مضيفا ان (الحدود حاليا مسيطر عليها من قبل قواتنا الامنية ونرفض اي تجاوز على تركيا من خلال اراضينا).

واوضحت الصحيفة بدوره ، اشاد يلدرم بـ(الانتصارات الضخمة التي حققتها القوات العراقية على داعش والحفاظ على وحدة العراق واللحمة بين مكوناته)، مثمنا (قرارات العبادي الايجابية بفتح مطاري اربيل والسليمانية في اقليم كردستان ودفع رواتب الموظفين)، مؤكدا (عدم وجود اتفاق بين الحكومة العراقية والتركية بشأن القيام بعمليات في الاراضي العراقية لمطاردة عناصر حزب العمال وان ما حدث كان عدم دقة في نقل المعلومات ولاسيما ان تركيا تحترم السيادة العراقية ولن تقوم باي عمل فيه تجاوز عليها".

من جانبها قالت صحيفة المشرق ان وزارة الدفاع اعلنت امس الثلاثاء، عن وصول رئيس اركان الجيش الفريق الاول الركن، عثمان الغانمي، وكبار القادة العسكريين الى سنجار لتفقد الشريط الحدودي مع تركيا.".

ونقلت الصحيفة عن الوزارة قولها ان "رئيس اركان الجيش الفريق الاول الركن، عثمان الغانمي، وصل برفقة عدد من كبار القادة في وزارة الدفاع، الى سنجار لتفقد قطعات الفرقة الخامسة عشر والحشد الايزيدي وشريط الحدود بين العراق وتركيا"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين