جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتناول زيارة الرئيس اللبناني لبغداد ونفي العبادي تخفيض رواتب الموظفين واعلان المفوضية الارقام الفائزة بقرعة الكيانات السياس
2018/02/21 عدد المشاهدات : 1611

بغداد / تناولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم زيارة رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشيل عون الى بغداد ونفي رئيس الوزراء حيدر العبادي تخفيض رواتب الموظفين واعلان المفوضية الارقام الفائزة بقرعة الكيانات السياسية.


فقد قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ "ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونظيره اللبناني العماد ميشيل عون اكدا اهمية اتخاذ خطوات عملية لتعزيز العلاقات بين البلدين وتسهيل دخول مواطني البلدين الى كل منهما.".

واوضحت الصحيفة "وبحسب بيان رئاسي فقد اعرب معصوم عن (سعادته البالغة لهذه الزيارة المهمة التي تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والصديقين وتساعد في تطويرها والارتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اللبناني والعراقي)، مشيراً الى ( العمق التاريخي للعلاقات التي تمتد جذورها الى الاف السنين ماقبل الميلاد، تؤكدها ملحمة كلكامش الذي كان قد سافر من هنا الى غابة الارز في لبنان)، لافتاً الى ان (الشعبين يستطيعان الآن ان يجعلا من هذا العمق حافزا لارساء علاقات ثقافية وعلى مختلف المستويات تكون مثالا للاخوة والصداقة وحسن التفاهم والتعايش).".

وشددت الصحيفة على تاكيد معصوم ان (العراق، وبعد انتصاره على داعش، يستعد للشروع بعملية اعادة البناء بكل ما تتطلبه من امكانيات)، مؤكدا (الرغبة في ان يكون للشركات اللبنانية اسهامها الفاعل في البناء والاستثمار).

واضافت الصحيفة "ووفقاً للبيان فقد اعرب عون عن (سعادته لزيارة العراق وشكره للحفاوة التي قوبل بها والوفد المرافق له).وهنأ الرئيس اللبناني معصوم والعراقيين بـ(النصر العظيم الذي تحقق ضد الارهاب)، معربا عن (تمنياته بالقضاء تماما على بؤر الارهاب وخلاياه النائمة، وان يتحقق الامن والسلام في العراق وعموم المنطقة)، مؤكدا ان(نصر العراق واستقراره مهم للبنان وللاستقرار في منطقتنا) معبرا عن (رغبة لبنان بالعمل المشترك في مختلف المجالات للدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الى افضل المستويات).ووجه الدعوة لمعصوم لزيارة لبنان وتم قبول الدعوة التي ستترتب في اقرب فرصة".

وفي موضوع اخر تطرقت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين الى المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس الوزراء حيدر العبادي وقالت "ان رئيس الوزراء اكد أن مؤتمر الكويت الدولي محطة أولية لجذب الاستثمار وتحقق نجاح «باهر» فيه، وفيما نفى الانباء التي تحدثت عن عزم الحكومة تخفيض الرواتب، أشار الى أن العرق لن يسمح باستغلال أراضيه ضد إيران.".

ونقلت الصحيفة عن العبادي قوله في المؤتمر الصحفي الأسبوعي " فتحنا تحقيقا حول من اعطى امرا بخروج قوات محدودة من الحشد الشعبي في قضاء الحويجة، مؤكدا أن العراق يقود حملة محاربة الإرهاب في العالم. مضيفا أن مؤتمر الكويت إيجابي، وهو محطة اولية تجذب الاستثمارات، وقد نجحنا بشكل باهر في هذا الجانب.وفيما يتعلق بإقليم كردستان، قال العبادي: في كل العالم فإن المنافذ الحدودية بيد الحكومات الاتحادية، لافتا الى أن الحكومة ستعيد فتح مطارات الاقليم عندما تتحقق جميع مطالبها. وفي شأن آخر، قال العبادي: إن الانباء التي تتحدث عن عزم الحكومة خفض الرواتب كاذبة، فيما أشار الى أن كل عضو في مفوضية الانتخابات عليه الالتزم بالقوانين ولا يميل من طرف الى آخر. ".

واشارت الصحيفة الى قول العبادي: لن نسمح باستغلال الاراضي العراقية ضد إيران من قبل حلف الناتو وغيره، مضيفا نريد تدريبا نوعيا للقوات الامنية بجميع تشكيلاتها ودعما لوجستيا وتعاونا استخباريا."

وتناولت الصحيفة ايضا اجراء مفوضيـة الانتخابات امس ، القرعة الالكترونية لتوزيع ارقام الاقتراع الخاصة بالكيانات والقوائم الانتخابية التي ستشارك في انتخابات مجلس النواب العراقي 2018 واعلانها تسلسلات القوائم الانتخابية وعدد القوائم المتنافسة في كل محافظة ،".

من جانبها تناولت صحيفة الصباح الجديد موضوع الموازنة وقالت "ان التحالف الوطني ، كشف أمس الثلاثاء ، عن السعي لتمرير قانون الموازنة خلال جلسات مجلس النواب المقبلة نتيجة تذليل الكثير من العقبات التي كانت تقف حائلا دون اقراره ".

واوردت الصحيفة تصريحا للنائب عن التحالف الوطني صادق المحنا اكد فيه إن “الموازنة ستمرر خلال جلسات مجلس النواب المقبلة نتيجة تذليل الكثير من العقبات التي كانت تحول دونها”، مشيرا إلى أن “اجتماع الرئاسات الثلاث مع اللجنة المالية سيعطي دافعا اكبر لتمرير الموازنة”.مضيفا " أن ” الموازنة ستمرر بغالبية نواب التحالف الوطني واتحاد القوى وجزء من النواب الكرد خلال الجلسات المقبلة”، لافتا الى أن “نسبة الإقليم السابقة 17% انتهت لأنها كانت تعطى وفق مزاجات وتوافقات سياسية ولم تخضع للكثافة السكانية لتلك المحافظات.

واضافت الصحيفة "من جانبه كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود, أمس الثلاثاء , عن تقديمه مقترحا للجنة المالية لإدراج جميع مطالب الكتل السياسية في موازنة العام الجاري من دون الحاجة إلى توافق مع الحكومة, مشيرا إلى أن ، البرلمان لم يتمكن من التوصل إلى حلول مع الحكومة بشأن إقرار الموازنة.

وركزت الصحيفة على تاكيده إن ” الحكومة لم تتوصل إلى أي حل مرض مع الكتل السياسية بشأن حصة المحافظات المنتجة للنفط والمحافظات الأخرى في الموازنة ما يعني عدم إقرار الموازنة على وضعها الحالي".مضيفا " تقدمنا بمقترح إلى اللجنة المالية النيابية يتضمن تثبيت حقوق المحافظات المنتجة للنفط مثل البترودولار وإضافة درجات وظيفية فضلا عن رفع نسبة الإيرادات الكمركية للمحافظات الحدودية من دون العودة إلى الحكومة المركزية./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين