جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بشروع القوات المسلحة باولى خطوات تحرير تلعفر وتاكيد المرجعية وجوب التعامل الحسن مع المعتقلين
2017/07/22 عدد المشاهدات : 1891

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم السبت الثاني والعشرين من تموز بشروع القوات المسلحة باولى خطوات تحرير تلعفر وتاكيد المرجعية وجوب التعامل الحسن مع المعتقلين.

صحيفة الصباح قالت ان قواتنا المسلحة البطلة، شرعت بأولى خطوات تحرير قضاء تلعفر من قبضة عصابات «داعش» الارهابية، حينما اقدمت على استهداف اوكار تلك العصابات عبر توجيه ضربات جوية نفذتها طائرات الـ F16 العراقية وادت الى هلاك عشرات “الدواعش” وتدمير عدة مخابئ لهم. 

واضافت الصحيفة ان تلك التحركات العسكرية تزامنت مع تمكن قواتنا البطلة من تطهير قرية إمام غربي جنوب القيارة من العصابة الإرهابية، ونجاحها بتأمين الطريق الرابط بين الشرقاط والقيارة. 

واشارت الى ان ذلك يأتي في وقت فندت خلاله قيادة العمليات المشتركة الادعاءات والأكاذيب الصادرة من بعض الجهات المغرضة والمشبوهة التي تحدثت عن أرقام مبالغ بها بشأن سقوط ضحايا مدنيين في معارك تحرير الموصل، مؤكدة أن مبدأ تحرير الإنسان والأرض والحفاظ على أرواح المدنيين هو الذي أخر تحرير المدينة من «داعش».

واكد بيان لخلية الاعلام الحربي، أنه «استنادا لمعلومات خلية استخبارات وأمن عمليات «قادمون يا نينوى، نفذت طائرات الـ F16 العراقية ضربات جوية أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة تابع لعصابات «داعش» الإرهابية واحراق اعداد كبيرة من الأسلحة والمواد المتفجرة التي كانت بداخله في الحي العسكري بقضاء تلعفر»، .

وأضاف «انه تم تدمير مقرين وقتل ما يقارب 6 ارهابيين في ناحية العياضية - شمال تلعفر». 

كما أفاد مصدر أمني في نينوى بأن غارة للقوة الجوية العراقية على تلعفر أدت إلى هلاك 7 «دواعش» من بينهم ما يسمى «امير الاتصالات»،

وأكد المصدر، أن «بناية تتألف من طابقين في أطراف قضاء تلعفر غرب الموصل قصفت من قبل الطائرات بشكل مكثف ما ادى الى انهيارها بالكامل».

صحيفة المشرق اهتمت بتاكيد المرجعية وجوب التعامل الحسن مع المعتقلين وتشديدها على ان معاملتهم بالعكس من ذلك يعتبر اساءة للشهداء.

ونقلت الصحيفة عن معتمد المرجعية السيد احمد الصافي قوله في خطبة الجمعة التي القاها في الصحن الحسيني ان فرحة الانتصار لاتكتمل حتى تستعاد جميع الاراضي العزيزة التي اغتصبها داعش وهذا لايتم الا باستمرار بالروحية القتالية التي يتمتع بها المقاتلون مشددا حذار ثم حذار من التهاون والتقاعس عن هذه المهمة النبيلة والركون الى طلب العافية مادامت هذه الاراضي تحت يد هؤلاء ، مشيرا الى اهمية الحفاظ على الارواح البريئة من الاطفال والنساء والشيوخ فهي مهمة اساسية لها " .

واعتبر ممثل السيد السيستاني ان انقاذ الابرياء افضل من قتل المعتدي الارهابي "مطالبا المقاتلين بان" يجعلوا هذا الهدف السامي امامهم كما صنعوا فعلا في المعارك السابقة وبذلوا قصارى جهدهم للحفاظ عليهم حتى وان كان العدو يستخدمهم دروعا بشرية ".

وبشان حالات الخطف التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات نقلت صحيفة الصباح عن نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية نايف الشمري، قوله ، أن الأجهزة الأمنية ستتخذ إجراءات لإيقاف جرائم الخطف، مؤكدا أن لجنته تعتزم استضافة القيادات المسؤولة عن ملف الأمن بالعاصمة لمناقشة الخطط التي ستعتمد لمعالجتها. 

وقال الشمري في تصريح صحفي: إن «إيقاف حالات الخطف لن يتحقق ما لم يتم تطبيق القانون وأن يكون فوق الجميع من خلال حصر السلاح بيد الدولة فقط»، مشيرا الى أن «هنالك إجراءات سيتم اتخاذها من قبل الأجهزة الأمنية لتحقيق هذا الهدف». 

وأكد الشمري، أن «اللجنة ستعمل خلال الأسبوع الحالي على استضافة جميع القادة المسؤولين عن ملف الأمن في العاصمة بغية الوقوف على الإجراءات التي سيتم اتباعها لمعالجة هذه الظاهرة السلبية والخطيرة»./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين