جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تتناول أطباق القوات الأمنية على داعش داخل المدينة القديمة من الموصل... والاستنفار الحكومي لتوفير الكهرباء للمواطنين
2017/07/08 عدد المشاهدات : 1870

بغداد /  تناولت صحف السبت الصادرة اليوم أطباق القوات الأمنية بمختلف صنوفها أمس الجمعة، على العناصر المتبقية من عصابات «داعش» الإرهابية داخل منطقة صغيرة في المدينة القديمة من الموصل... والاستنفار الحكومي لتوفير الكهرباء للمواطنين.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية"ان جميع الدوائر المختصة استنفرت ملاكاتها لتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بساعات تجهيز مستقرة للتخفيف عن كاهلهم تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.".

واضافت الصحيفة "ان هذه الاجراءات السريعة جاءت وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي اوعز بزيادة الدعم للقطاعات المشمولة بالخدمة".

واشارت الصحيفة الى ان العبادي راس اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية. وجرت خلال الاجتماع مناقشة زيادة انتاج الطاقة الكهربائية التي وصلت الى معدلات قياسية ورفع الاختناقات من الشبكة والصيانات الطارئة لمحطات انتاج الطاقة الكهربائية، اضافة الى مناقشة احالة عقود الخدمة والجباية على قطاعات التوزيع".

واوضحت الصحيفة "ان اللجنة ناقش ايضا وضع القطاع النفطي وزيادة المشتقات النفطية لقطاع الكهرباء وتزويد الغاز للقطاع الصناعي والانتاجي".


وبشان التطورات الامنية في ايمن الموصل اكدت الصحيفة "ان القوات الأمنية بمختلف صنوفها اطبقت أمس الجمعة، على الشرذمة المتبقية من عصابات «داعش» الإرهابية داخل منطقة صغيرة في المدينة القديمة من الموصل."

وتابعت الصحيفة "وفيما أوضحت قيادة العمليات المشتركة أن أمتارا قليلة وأخيرة تفصلنا عن إعلان النصر النهائي، تمكن أبطال جهاز مكافحة الإرهاب من تأمين الشريط الجنوبي للمدينة القديمة بعد تكبيد العدو «الداعشي» خسائر فادحة في منطقتي الشهوان والميدان، فيما نجحت الشرطة الاتحادية في بسط سيطرتها على شمال منطقة السرجخانة في المدينة القديمة".

وقالت الصحيفة "كما نفذت قوات الشرطة هجوما مباغتا في منطقة النجفي موقعة أكثر من 80 قتيلا من عناصر «داعش»، قبل تحريرها. وأعلنت خلية الاعلام الحربي الموقف الأخير لمعركة تحرير الجانب الأيمن غربي الموصل، وذكرت في بيان، «مازالت القطعات مستمرة بالتقدم وهي في معركة الامتار الاخيرة»، وأكدت «مازال هناك قتال مع «داعش» الإرهابي».

من جانبها قالت صحيفة الصباح الجديد"ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت يوم ، أمس الجمعة ، عن تحرير وتطهير شارع نينوى وشارع النجفي بنحو كامل ورفعت العلم العراقي فوق آخر مبنى داخل سوق الصياغ ، فيما أكدت قوات مكافحة الإرهاب عن قرب إعلان تحرير الموصل بالكامل خلال الساعات المقبلة .".

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة قوله إن” القوات الامنية استطاعت أن تحرر شارعي نينوى والنجفي بنحو كامل ورفعت العلم العراقي فوق آخر مبنى داخل سوق الصياغ في المدينة القديمة بالجانب الأيمن ، مشيراً إلى إنها” تحاصر ما تبقى من عناصر تنظيم داعش في مساحة 500 متر بالموصل القديمة بالساحل الأيمن للمدينة."

وركزت الصحيفة على تاكيد المصدر من أن” القوات الأمنية تواصل اندفاعها عبر شارع السرجخانة شمالا وجامع الشيخ أبو العلا غرباً وشارع غازي شرقاً وشارع خالد بن الوليد جنوبا وان” القوات الأمنية فتحت أربعة ممرات لإجلاء المدنيين العالقين”، متوقعا أن “تحقق القطعات التماس وسط منطقة النجفي الذي تم تحريره وتنجز مهامها القتالية في وقت قريب جدا”..

واضافت الصحيفة "من جانبها أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب يوم أمس الجمعة ، إن معركة تحرير الساحل الأيمن للموصل أصبح وشيكا وأن أياما معدودة وربما ساعات تفصلنا عن إعلان التحرير الكامل.

ونقلت الصحيفة عن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي القول" إن “انتهاء معركة تحرير الساحل الأيمن للموصل أصبح وشيكا وأن أياما معدودة وربما ساعات تفصلنا عن إعلان التحرير الكامل”..

الى ذلك قالت صحيفة المشرق"فِي الوقت الذي اكد فيه قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري قرب موعد اعلان التحرير الكامل لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية، كان القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي قد اكد ان اقل من 150 مترا هو كل ما تبقى من المدينة القديمة في الموصل لاعلان تحريرها بالكامل، وكذلك رجح نائب محافظ نينوى حسن العلاف قرب إعلان تحرير الموصل بالكامل مشيرا الى ان ما تبقى من الموصل القديمة لا يتجاوز زقاقين اثنين ضيقين في منطقة الميدان يتحصن فيها عدد من الإرهابيين الشيشانيين والروس والقوقاز مع عوائلهم، فيما قال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية ان وحدات خاصة من الشرطة الاتحادية تسيطر على عمارة الشواف وتنشر قناصتها على سطح المبنى. 

واشارت الصحيفة الى ان خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة كانت قد أعلنت عن انجاز كتابة بيان اعلان النصر والتحرير الكامل لمدينة الموصل.".

واضافت الصحيفة " من جانبه اكد القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، ان اقل من 150 مترا هو كل ما تبقى من المدينة القديمة في الموصل لاعلان تحريرها بالكامل".

ونقلت الصحيفة عنه القول" ان اقل من 150 مترا هو كل ما تبقى في المدينة القديمة لتحريرها بالكامل. مشيرا الى ان نحو 100 ارهابي انتحاري 90% منهم أجانب انغماسيون هم من تبقوا من داعش داخل المدينة"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين