جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تبرز تاكيد العبادي نجاح العراق بافشال مخططات داعش وتتابع معارك تحرير ما تبقى من ايمن الموصل
2017/07/05 عدد المشاهدات : 1873

بغداد /  ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الخامس من تموز تاكيد العبادي نجاح العراق بافشال مخططات داعش وتابعت معارك تحرير ما تبقى من ايمن الموصل.

صحيفة الصباح نقلت عن رئيس الوزراء حيدر العبادي تاكيده ان العراق نجح في افشال مخططات داعش واثبت ان اهل الموصل معنا وليس مع الارهاب"، مبينا ان "الانتصارات المتحققة تمت بفضل دماء الشهداء والجرحى وتضحياتهم وبسالتهم في القضاء على داعش".
وجدد القائد العام خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي تأكيده ان "كل القرارات الميدانية عراقية خالصة ووضعت حماية المدنيين في المقدمة" مشددا على "حرصه على ابعاد القوات الامنية بكل صنوفها عن العمل السياسي.
واشار الى ان كل ما يثار عن حل الحشد او اضعافه مجرد اكاذيب وعمل مخابراتي دولي.

وحذر العبادي "من محاولات شق الصف الوطني في ايام الانتصارات"، مبينا ان"اثارة الخلافات في هذا الوقت لا تصب الا في مصلحة داعش".

وفي ملف الاعمار، اوعز العبادي بتكثيف جهود اعادة الاستقرار الى المناطق المحررة عن طريق ورش خاصة يعمل فيها جميع العراقيين".

وبشان المؤتمر السياسي المقرر عقده في بغداد، قال العبادي: "عبرنا عن رفضنا لاي مؤتمر سياسي يعقد في خارج العراق برعاية مخابرات دول اجنبية"، داعيا "الكتل الى عدم العودة الى المربع الاول او الطائفية".

وعلى مستوى العلاقات الخارجية، اشار الى "طموح الحكومة لتحويل العراق الى نقطة التقاء اقليمي ودولي".
وبخصوص قرارات مجلس الوزراء، كشف عن "مساع لحل ازمة التجاوزات السكنية من دون التشجيع عليها، اضافة الى اقرار التوصيات الخاصة بتشجيع المنتج الوطني، خصوصا بعدما نجحت الحكومة في الحفاظ على مستويات اسعار المواد الغذائية".


وبشان معارك تحرير ما تبقى من ايمن الموصل نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت قوله : إن قطعات الشرطة الاتحادية اندفعت باتجاه منطقة النجفي اخر المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم الارهابي في المدينة القديمة من ثلاثة محاور، موضحا أن وحدات اللواء 9 واللواء 10 اندفعت من جهة الغرب باتجاه منطقة النجفي وجامع الشيخ ابو العلا واندفعت، وحدات النخبة من الجنوب باتجاه شارع خالد بن الوليد.

وأضاف جودت: أن وحدات اللواء 19 مسنودة بالفرقه الالية تقدمت من جهة النهر باتجاه شارع النجفي، مبينا أن قطعات الشرطة الاتحادية اندفعت باتجاه منطقة النجفي اخر المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم الارهابي في المدينة القديمة من ثلاثة محاور.

الصحيفة نقلت عن قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي قوله : إن القتال يزداد صعوبة يوما بعد يوم بسبب طبيعة المدينة القديمة بايمن الموصل، حيث تمت محاصرة داعش الارهابي من جميع الجهات، مؤكداً ان القوات الامنية باشرت بالتقدم لتحرير اخر احياء الموصل القديمة.

واشار الى : ان «القوات المحررة باشرت منذ فجر امس مع القطعات الجانبية من الشرطة الاتحادية والجيش، بالتقدم على ما تبقى من الموصل القديمة، مبينا أن القوات الامنية تواصل معركتها ضد التنظيم الارهابي في كل القواطع، مشيراً الى ان القوات تحاصر داعش من جميع الجهات.

واوضح الاسدي: أن القوات المحررة للموصل تخوض اليوم معركتها في حي الميدان و اخر احياء المدينة القديمة، لافتاً الى ان الحي المذكور يعلن عن تحرير بالكامل خلال الايام القليلة المقبلة.


وفي موضوع يتعلق باستفتاء اقليم كردستان قالت صحيفة الزمان ان التحالف الكردستاني يرى ان المقترحات التي تقدمها الاطراف الدولية بشأن ضرورة تريث اقليم كردستان بموضوع الاستفتاء غير ملزمة، مشيرا الى ان الاقليم يعتزم ارسال وفود الى بغداد للتوصل الى اتفاق بطرق سلمية . ونقلت الصحيفة عن النائب عن التحالف جمال احمد قوله ان (المقترحات التي قدمها السفير الامريكي لدى بغداد دوغلاس سيليمان خلال لقائه رئيس الاقليم مسعود البارزاني بشأن التريث بموضوع الاستفتاء والتوصل الى حل مع الحكومة المركزية تعد غير ملزمة ، لان الطرف المعني بالقضية هو الاقليم كحق دستوري في الشرائع الدولية بأن يمضي نحو حق تقرير المصير)، مبينا ان (الاستفتاء لا يعني الانفصال في الوقت الراهن وانما وسيلة لبيان رأي الشعب في الاستقلال)، .

ودعا احمد الحكومة المركزية الى (تفهم رغبة الشعب الكردي في حق تقرير مصيره وفق الدستور)، موضحا ان (الاقليم قرر اجراء الاستفتاء بطرق سلمية بالتنسيق مع الحكومة المركزية)، معربا عن اعتقاده (بارسال وفود خلال الايام المقبلة الى بغداد للتباحث في الموضوع والوصول الى حلول والتفاهم بالطرق السلمية)، مشيرا الى ان (اهم الاسباب التي دفعت الاقليم نحو الاستفتاء هي المشكلات العالقة بين الطرفين وتهميش الاخر)./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين