جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تتناول احكام القوات الامنية على المتبقي من ايمن الموصل واخر التطورات السياسية في البلاد
2017/07/04 عدد المشاهدات : 1863

بغداد /  تناولت صحف الثلاثاء الصادرة اليوم احكام القوات الأمنية ومحاصرة اخر مناطق الجانب الأيمن من الموصل واخر التطورات السياسية في البلاد.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان القوات الأمنية احكمت محاصرة اخر مناطق الجانب الأيمن، حيث يتواجد ما تبقى من ارهابيي «داعش» في الموصل تمهيدا لاقتحامها واعلان تحرير كامل الموصل من قبل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي. ".

واضافت الصحيفة "وبحسب معلومات عسكرية، فان المقاتلين الابطال اجبروا الارهابيين على التقهقر وحاصروهم في مستطيل تتقلص مساحته تدريجيا فلا يزيد عرضه الآن على 300 متر وطوله على 500 متر على ضفة نهر دجلة".

.ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول: قوله «لم يتبق الا شيء قليل من مساحة مدينة الموصل القديمة لا تتجاوز كيلومترا مربعا تتواجد فيها فلول متفرقة من ارهابيي داعش بينما تواصل صنوف قطعاتنا عمليات التقدم على محاور قتال عدة». مضيفا ان «اعلان تحرير عموم الساحل الايمن بشكل كامل بات قريبا جدا». وكشف عن ان قيادة العمليات المشتركة أعدت الخطط لتحرير ما تبقى من المدن المغتصبة المتمثلة بقضاءي تلعفر والحويجة ومناطق اقصى غرب الانبار عنه وراوة والقائم المحاذية للحدود السورية".
.
واوضحت الصحيفة "ميدانيا، اعلن قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله ان قطعات الجيش انجزت صباح امس تطهير منطقتي الخاتونية والطوالب ضمن المحور الشمالي لوسط المدينة القديمة".


من جانبها قالت صحيفة الصباح الجديد "أن قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب، عن بقاء 400 متر من المساحة الكلية لأيمن الموصل لتعلن بعد تطهيرها المدينة محررة بالكامل ، مشيرة الى ان ، القوات الأمنية قامت بتحرير جامع بلال الحبشي في الساحل الأيمن من المدينة".
.
واوردت الصحيفة تصريحا لقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي اكد فيه‘ أن” 400 متر تفصل الإعلان عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من المجاميع الإرهابية داعش ، مشيرا إلى إن” القوات الأمنية قامت بتحرير جامع بلال الحبشي في الساحل الأيمن من مدينة الموصل"مضيفا" إن “وحدات من الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على جامع بلال الحبشي بالقرب من شارع النجيفي بالساحل الأيمن للموصل"”.


ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار قوله "تم بقاء منطقة واحدة تحت سيطرة تنظيم داعش الإجرامي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.وإن” تنظيم داعش الإجرامي يسيطر على منطقة واحدة في الساحل الأيمن للموصل وهي منطقة الميدان التي تقع بمحاذاة النهر ، مبينا أن” اغلب قيادات داعش فيها هم من الشيشان والأجانب".
.
وركزت الصحيفة على تاكيده إن” قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى شارع النبي جرجيس على بعد 400 متر عن جرف النهر وإن” المساحة المتبقية من المنطقة القديمة لا تتجاوز 500 متر مربع ، مشيرا إلى إن” تأخر عملية حسم المنطقة وتحريرها يعود لوجود ثلاثة آلاف مدني يتخذهم التنظيم دروعا بشرية غالبيتهم من النساء والأطفال".
” .
وأشارت الصحيفة الى تاكيده من أن” القوات الأمنية تتقدم ببطء لكي تحاول إنقاذ جميع الأسر المحتجزة لضمان خروجهم آمنين مرجحا أن” تحرير المنطقة سيكون خلال الساعات المقبلة”، لافتا إلى أنه” بتحرير هذه المنطقة سيتم الإعلان عن تحرير كامل مدينة الموصل".

وبشان اخر التطورات السياسية في البلاد تناولت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حيث بحثا مستجدات الاوضاع السياسية، بالإضافة الى الملف الأمني والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي ضمن عملية ( قادمون يانينوى) .".

واشارت الصحيفة الى ان الجانبين /حسب بيان لمكتب المالكي/ ناقشا مستقبل العملية السياسية في ظل التحديات التي يتعرض لها العراق في المرحلة الراهنة .».وتم التأكيد خلال اللقاء على « ضرورة دعم الجهود الوطنية الهادفة لإعادة الاستقرار الى المدن المحررة وحثها على اختيار قيادات سياسية مؤمنة بالتجربة الديمقراطية والدستور الدائم في البلاد ، ولديها القدرة والاستعداد للمساهمة الفاعلة في طَي صفحة الأفكار والممارسات الطائفية وغير الوطنية سعيا لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي».

وقالت الصحيفة "ان الجانبين تدارسا موضوع المؤتمر المزمع عقده في بغداد والشروط التي يجب اعتمادها لانجاحه وبعكسه ستتعرض العملية السياسية والمحافظات المحررة الى ذات الأزمات التي مرت بها في ظل المنظمات الإرهابية وعدم /الاندكاك/ في مشروع الدولة القائم على أساس المواطنة واحترام حقوق الجميع"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين