جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تبرز تاكيد العبادي بان العراق لن يسمح لاحد بتجاوز حدودنا
2017/06/07 عدد المشاهدات : 2016

ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء السابع من حزيران تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق لن يسمح لاحد بتجاوز حدودنا.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين نقلت عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تاكيده أن الحكومة لن تسمح لأي أحد بتجاوز الحدود العراقية السورية، مشددا على أن العراق لايريد الدخول بنزاع في سوريا معربا عن أسفه للخلافات التي عصفت بالمنطقة مبديا استعداده للتعاون مع اي دولة تريد القضاء على الارهاب.

واضاف العبادي: نحن الان في دور السيطرة على الحدود العراقية السورية، ولا يسمح لأي احد بتجاوز الحدود العراقية السورية، مشيرا الى أن العمليات مستمرة لحماية غربي الانبار واحباط اي تعرض من قبل داعش.

وأكد: أن العراق لا يريد الدخول في نزاع داخل الاراضي السورية، مبينا أن الحياة الطبيعية عادت الى الجانب الايسر من الموصل بشكل كامل وأبشر طلبة نينوى بافتتاح جامعة الموصل قريبا».وتابع العبادي: أن العراق بات مؤهلا بشكل كامل لرفع الحظر عن ملاعبه، مبينا ان مجلس الوزراء وافق على مشروع اكمال مستشفى ابن البلدي فضلا عن موافقته على تغيير اسمي محافظتي التأميم والقادسية الى كركوك والديوانية.

وأعرب العبادي عن أسفه للخلافات التي عصفت بالمنطقة مؤخرا، مؤكدا أن دول المنطقة ايقنت ان لا دولة بمعزل عن خطر الإرهاب، والعراق مستعد للتعاون مع اي دولة تريد القضاء على الارهاب.

وأكد: أن الارهاب لا يستهدف جهة او طائفة بعينها بل يسعى لاستهداف الحياة بكل اشكالها، مشيرا الى أن العراق والكويت نجحا في اعادة التوازن لحل المشكلات العالقة.

صحيفة الصباح ابرزت تاكيد العبادي بقاء مناطق صغيرة ايمن الموصل يجري خوض المعارك فيها لتحريرها من الدواعش الذين يحاولون استغلال ابنيتها الحكومية لضرب قواتنا الامنية والمدنيين الذين الذين يحاولون الخروج منها.

واوضح العبادي ان قواتنا المسلحة استخدمت قنابل دخانية وليست كيمياوية كما حاول الاعلام المغرض اشاعته والغرض منها لمنع رؤية العدو لتحركات قواتنا الامنية والمدنيين على حد سواء.

واضاف ان قواتنا تقوم ايضا بتامين جبهة الانبار واحباط اي تعرض لداعش على اراضينا.


صحيفة الزمان تناولت موضوعا اقتصاديا يتعلق بالقروض الدولية للعراق .

بغداد / ونقلت الصحيفة عن الخبير الاقتصادي مناف الصائغ قوله ان العراق وقع اتفاقيات مع البنك الدولي وكذلك صندوق النقد الدولي من اجل الحصول على قروض بمقابل ايقاف التعيينات وتصحيح المسار الاقتصادي للبلاد متوقعا ان تكون هناك بعض الدرجات الوظيفية في الوزارات الحيوية.

واضاف ان الحكومة اضطرت بعد عام 2014 الى الاقتراض من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من اجل توفير مبالغ مالية لسد احتياجات البلد ودعم الحرب على داعش وتوفير رواتب للموظفين, مشيرا الى ان (الدول المانحة للقروض اشترطت على العراق ان يقوم بخطوات في مقدمتها ايقاف التعيينات لمدة معينة لحين تحسن الوضع المالي في البلد وتسريح البعض بالاضافة الى جملة الشروط من اجل ضغط النفقات) ,مبينا ان الموازنة تتضمن تخصيص درجات وظيفية لبعض الوزارات الحيوية وهي الدفاع والداخلية والصحة والتربية وبالتاكيد بحسب حاجة الوزارات للاختصاصات./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين