جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تبرز توجيهات العبادي لعمليات بغداد لحفظ الامن بالعاصمة وتتابع معارك الموصل
2017/06/01 عدد المشاهدات : 2228

بغداد/  ابرزت الصحف الصادرة اليوم توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لعمليات بغداد لحفظ الامن بالعاصمة والمعارك التي تخوضها القوات الامنية ضد تنظيم داعش الارهابي في الموصل

صحيفة الصباح الجديد ابرزت توجيهات واوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي لقيادة عمليات بغداد من اجل حماية المدنيين بالعاصمة.

وقال مكتب العبادي في بيان ان رئيس الوزراء حيدر العبادي زار امس مقر قيادة عمليات بغداد واجتمع بقادتها”، مبيناً ان “العبادي اطلع على الخطط الامنية في بغداد بعد التفجيرات الارهابية التي استهدفت المواطنين بالكرادة ودائرة التقاعد”.
واضاف المكتب ان “العبادي اصدر مجموعة من الاجراءات والاوامر لقيادة عمليات بغداد للمساهمة في الحفاظ على الامن في العاصمة وحماية ارواح المواطنين”.

واشار الى انه “وجه باهمية احباط مخططات العدو الذي يتلقى الهزائم على يد ابطالنا في جبهات القتال ويحاول زعزعة أمن المواطنين”.

وتابع المكتب ان “العبادي اكد وجوب الاقتصاص من كل من يريد ان يعبث بارواح الابرياء وعدم السماح له بتنفيذ مخططاته خصوصا ونحن نطوي آخر صفحاته السوداء”.


وبشان معارك الموصل نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عنَ قائدُ الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اعلانه أن «داعش» خسر 80% من انتحارييه في الموصل، مؤكدا أن التنظيم تشظى الى خلايا متفرقة يسودها الإرباك.

وقال جودت إن تنظيم داعش خسر ما نسبته 80% من عناصره الانتحاريين أو ما يطلق عليهم بالانغماسيين، مبينا ان قواته التي تواصل تقدمها في حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة استولت على عشرات العجلات المفخخة جاهزة التلغيم والتدريع.

وأكد جودت: أن داعش يفتقد حاليا للعناصر الانتحارية بسبب قتل اعداد كبيرة منهم في الاسابيع الماضية، لافتا الى أن التنظيم تشظى الى خلايا متفرقة يسودها الارباك وتلجأ الى التحصن بالمدنيين والازقة الضيقة.

من جانبه قال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في تصريح صحفي: كلما نقترب من المنطقة القديمة تزدحم شوارعها وبيوتها الصغيرة تزدحم أيضا بالمواطنين، لذلك أردنا ان نخفف الزخم عنهم وفتحنا ممرات آمنة وتم تأمين عجلات تصل الى خط الصد.

صحيفة المشرق نقلت عن المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول قوله :" لايمكننا وضع سقف زمني لانتهاء معركة الموصل القديمة وهم مجهزون بشكل جيد ,على الرغم من ان مسلحي داعش يحتمون ب 100 الف مدني .

وحول بقاء داعش في الموصل وعدد مسلحيه قال الضابط ماجد جاسم ان " دبابات الجيش العراقي تقف على ابواب الموصل االقديمة , و90 0/0 من المسلحين الذين لايزالون في الموصل انتحاريون , لذا فان المعركة ستكون ضارية وحرب الشوارع هي الوحيدة التي ستحسم الامر, لان داعش يملك شبكة انفاق في الموصل القديمة تربط بين جميع الاحياء./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين