جديد الموقع
الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
اللامي يقترح على اليونسكو اقامة مهرجان عالمي للتضامن مع شهداء الصحافة العراقية
2017/05/03 عدد المشاهدات : 2558

بغداد / اقترح رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، على منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية الاخرى اقامة مهرجان عالمي للتضامن مع شهداء الصحافة في العراق هذا العام او العام المقبل ، مبينا ان " العراق سيتكفل بالامور اللوجستية الاخرى اكراما للشهداء ".

وقال في كلمة القاها باحتفالية نقابة الصحفيين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة اليوم ، ان " اليونسكو طلبت من الحكومة العراقية ان تعطيها المزيد من التفاصيل عن ملفات الافلات من العقاب التي شخصت 146 حالة ، ولكن انشغالات الحكومة ادت لعدم الاستجابة لهذه الطلبات ووضعت العراق في موقع متدن في هذا المجال ".

واضاف :" عندما علمنا كنقابة بهذا الامر ، قمنا بتشكيل فريق عمل متخصص للاستجابة لتلك الطلبات ووجدنا 169حالة " موضحا " ان النقابة اكملت تقريرا وستسلمه اليوم لليونسكو لرفع العراق من مكانه من الاسفل الى الاعلى ".

واشار اللامي الى " ان 80% من الصحفيين العراقيين قتلوا على ايدي المنظمات الارهابية وثبتنا هذا الرقم امام الحكومة واليونسكو لتتعاطى معه من اجل ان يكون وضع العراق مختلفا " داعيا الحكومة الى تسلمه بنفسها لان اليونسكو تتعامل مع الحكومة ووزاراتها من اجل رفع تسلسل التدني بالنسبة للعراق في مجال الحريات الصحفية.

واكد انه " لا يوجد في العراق معتقل واحد على قضية رأي " مقترحا على اليونسكو ومنظمة /حرية صحافة بلا حدود/ وغيرها " اقامة مهرجان عالمي للتضامن مع شهداء الصحافة ، يتكفل العراق بالامور اللوجستية الاخرى اكراما للشهداء وعوائلهم التي نسعى لان تكون بافضل حال ورعايتنا لن تتوقف عند حد وبالمجالات كافة ومنها السكن اللائق والتوظيف ".

واعلن اللامي باسمه وباسم صحفيي العراق ، عن " التضامن مع كل الصحفيين في العالم واولئك الذين خلف القضبان ونقول لهم ان صحفيي العراق يقفون معكم بقوة من اجل ان يطلق سراحكم في جميع بلدانكم ".

ووجه التحية لصحفيي وصحفيات العراق على كل التضحيات ، مشيرا الى " ان صحفيي العراق قدموا انموذجا رائعا في التضحية التي لم نجدها الا في العراق ومؤسساته الاعلامية ".

وقال " ان صحفيي العراق لم تتلوث ايديهم بملفات فساد وهم الداعون لوحدة العراق وقدموا التضحيات لنقل صورة العراق الواحد " مخاطبا الصحفيين :" العراق امانة في اعناقكم ولا تسمحوا لاي احد التفكير بتقسيمه لان الله سبحانه خلق العراق موحدا واحدا ".

ووجه اللامي التحية لكل المقاتلين من القوات المسلحة والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة وكل المقاتلين في جبهات القتال ضد داعش الارهابي./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين