جديد الموقع
الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بتوقع رئيس اركان الجيش انتهاء معركة الموصل واجتماع الاتحاد الدولي للصحفيين في موسكو
2017/05/02 عدد المشاهدات : 2370

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد بدء عمليات تحرير حيي (الهرمات و١7 تموز) في أيمن الموصل ، وتوقع رئيس اركان الجيش عثمان الغانمي انتهاء معركة الموصل خلال ثلاثة أسابيع ، ونشاطات رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في اجتماع الاتحاد الدولي للصحفيين في موسكو ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بمطالبة الاتحاد الدولي للصحفيين ، النقابات والاتحادات في جميع دول العالم باصدار بيانات تضامن مع الصحفيين الاتراك المعتقلين.

ونقلت الصحيفة عن مؤيد اللامي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس اتحاد الصحفيين العرب في بيان ، ان " الاتحاد قرر كذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في موسكو ، اتخاذ اجراءات لاحقة في حالة عدم إطلاق سراحهم ".

كما اوردت الصحيفة اعلان اللامي ، ان " الاتحاد الدولي للصحفيين قرر خلال اجتماع لجنته التنفيذية في موسكو ، تأجيل النظر في طلب اتحاد الصحفيين السوريين في المنفى ( المعارضة ) بشأن قبول عضويته في الاتحاد ، كما قرر تأجيل طلب عضوية الاتحاد السوري الرسمي الذي مقره دمشق ايضا ".

وفي الملف العسكري ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة اعلان قيادة العمليات المشتركة أمس ، عن بدء عمليات تحرير حيي (الهرمات و١7 تموز) في أيمن الموصل.

وأشارت الصحيفة الى تأكيد مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة ، ان " قيادة قوات الرد السريع شرعت بعمليات تحرير حيي الهرمات و١٧ تموز في أيمن الموصل بعد ان انتقلت القوات من منطقة حمام العليل إلى بادوش لإجراء الاستعدادات النهائية لتطهير الاحياء من زمر داعش الارهابية ".

وفي هذا الصدد ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على تصريحات رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي والذي توقع فيها طرد تنظيم داعش من مدينة الموصل في أيار الجاري رغم مقاومة مسلحي التنظيم في المدينة القديمة المكتظة بالسكان ، حيث تدور معارك بين القوات العراقية والتنظيم وفي أحياء شمال غربي الموصل.

ولفتت الصحيفة الى قوله " إن معركة الموصل ستنتهي خلال ثلاثة أسابيع كحد أقصى ".

ولا زلنا في موضوع معركة الموصل ، اذ اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة بدعوة الناشطة في مجال حقوق الانسان هناء ادور الى فتح تحقيق لمعرفة اعداد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة الهجمات العسكرية بعد استتباب الامن في الموصل ، مشككة في دقة الارقام التي توردها القوات الامريكية بشأن حجم الضحايا المدنيين جراء الهجمات التي تشنها على مواقع داعش.

ونقلت الصحيفة عنها القول ، ان " قوات التحالف اصدرت تقريرا قالت فيه ان 352 مدنيا سقطوا ضحايا الغارات التي شنتها على مواقع داعش ، لكنني اعتقد ان هذا العدد قليل جدا ، مضيفة ان اية غارة تشن يسقط جراءها ما يقارب الـ 42 شهيدا بالرغم من كثرة مطالباتنا بتوخي الحذرعند شن غارات في اماكن سكنية ".

وليس بعيدا على هذا الملف ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تأكيد اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ان هناك تراجعا في الهجمات الارهابية التي تستهدف العاصمة وتحسنا كبيرا في الملف الامني.

واوردت الصحيفة تصريح عضو اللجنة رياض العقابي والذي رأى فيه " ان الخروقات التي حصلت في الآونة الاخيرة هي نتيجة طبيعية للجماعات الارهابية لكي تعوض داعش عن خسائرها في المعارك الجارية وتستهدف العاصمة بشكل مباشر "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين