جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتحرير المزيد من مناطق ايمن الموصل واطلاع العبادي قادة الكتل على نتائج زيارته لواشنطن
2017/03/27 عدد المشاهدات : 2240

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد استنكار نقابة الصحفيين العراقيين ما تتعرض له رموز وطنية ودينية من محاولات التصفية الجسدية ، والاعلان عن تحرير حي العروبة والمنطقة الصناعية في الجانب الأيمن للموصل ومعمل اسمنت بادوش ، واطلاع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، قادة وممثلي الكتل السياسية النيابية على نتائج زيارته الى واشنطن ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد ركزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين على استنكار نقابة الصحفيين العراقيين " ما تتعرض له رموز وطنية ودينية من محاولات التصفية الجسدية لثنيها عن خطها الوطني وآخرها ما أعلن عنه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر من تعرضه لمحاولات اغتيال ".

واشارت الصحيفة الى تأكيد النقابة " ان هذه المحاولات لا يمكن ان تخدم العملية السياسية والحوار الوطني الجاد والبناء ومحاولات الإصلاح التي ينادى بها لتصحيح العملية السياسية ".

وفي الملف الامني ، اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة باعلان قيادة جهاز مكافحة الإرهاب أمس ، عن تحريرها حي العروبة والمنطقة الصناعية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق المباني .

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية تأكيدها " إن الخطة العسكرية الجديدة التي ستتبعها القوات الأمنية ، ستعتمد على نشر فوجين من قناصة الشرطة الاتحادية وإيقاف القصف الجوي للتحالف الدولي والاعتماد على طيران الجيش العراقي فقط ".

كما نوهت الى تمكن الفرقة المدرعة التاسعة أمس من تحرير معمل إسمنت بادوش بالكامل ، بحسب بيان لخلية الإعلام الحربي.

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اطلاع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، قادة وممثلي الكتل السياسية النيابية على نتائج زيارته الى واشنطن وما تخللها من لقاءات بالاضافة الى مناقشة بعض القضايا الاخرى.

واوردت الصحيفة تصريحا للنائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق اوضح فيه " ان العبادي عقد اجتماعا مع قادة وممثلي الكتل السياسية كافة لبحث نتائج زيارته الى واشنطن ولقائه مع الادارة الامريكية وكذلك الشركات الاقتصادية الاخرى ، مشيرا الى ان الاجتماع تضمن مناقشة القضايا المختلفة وما يطرح ممثلو الكتل ".

وليس بعيدا عن العلاقات العراقية ـ الاميركية تناولت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي مباحثات وزير الدفاع عرفان الحيالي مع السفير الأميركي لدى العراق دوغلاس سيليمان حول " ما سيقدمه العالم للعراق في ما بعد عصابات داعش الارهابية لبناء جيشه وإعادة الإعمار ".

ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الدفاع ، اشار الى ان اللقاء " ناقش ما تم تقديمه من دعم دولي للعراق خلال مؤتمر واشنطن الذي حضره وزير الدفاع ، ومناقشة ما سيقدمه العالم للعراق في ما بعد داعش من إعادة الاعمار ومساعدة العراق في بناء جيشه ، وكذلك بنيته التحتية والمحافظة على الأمن الذي حققته قواتنا المسلحة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين