جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بانطلاق عملية تحرير غربي الموصل وتأكيد العبادي اقتراب العراق من استعادة كامل اراضيه
2017/02/20 عدد المشاهدات : 1966

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد اعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي امس انطلاق عملية تحرير الجانب الغربي للموصل ، وكلمته في مؤتمر ميونيخ للامن والتي اكد فيها ان العراق يقترب كثيراً من استعادة كامل اراضيه ، اضافة الى لقاء نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي مع وزير النقل الذي اوعز بتخفيض اسعار تذاكر الطيران على الخطوط الجوية العراقية للصحفيين ، الى النصف.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بايعاز وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ، بتخفيض اسعار تذاكر الطيران على الخطوط الجوية العراقية للصحفيين الى النصف ، وذلك خلال استقباله امس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي على رأس وفد كبير ضم مجموعة من مدراء بعض القنوات الفضائية والإعلاميين البارزين.

واشارت الصحيفة الى ان الحمامي اطلع على واقع الاسرة الصحفية وما تعانيه من مصاعب ومتاعب اثناء عملها في ظل الظروف السياسية والامنية التي يعاني منها البلد مما يتطلب جهدا اضافيا في التنسيق والتواصل مع المؤسسات الحكومية.

وفي الشأن الامني ، ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة اعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، صباح أ مس الأحد ، انطلاق عملية تحرير الجانب الغربي للموصل ، واصدار التحالف الدولي بياناً بشأن انطلاق المعركة ، معتبراً إياها " صعبة لأي جيش في العالم ".

ونوهت الصحيفة الى اعلان خلية الإعلام الحربي عن تحرير قرى الكافور والجماسة والبوجواري والبيضة وعذبة واللزاكة ومحطة الكهرباء في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

فيما قالت صحيفة /الزمان/ المستقلة " بالتزامن مع انطلاق معارك تحرير الساحل الايمن والاطراف الغربية من الموصل ، نفذت كتائب مسلحة من شباب الموصل عمليات نوعية في الاحياء المحتلة للانقضاض على عناصر داعش ولمساندة القوات المحررة ورصد تحركات العدو ، فيما تمكنت القوات المشتركة من رفع العلم العراقي للمرة الاولى منذ 2014 على احياء الجانب الايمن لتعلن تحريرها ".

ونقلت الصحيفة عن الخبير العسكري صفاء الاعسم قوله " ان كتائب مناوئة لمجاميع داعش استهدفت اهدافا منتخبة في الموصل حيث تمكنت من اغتيال ابن القائد العسكري لداعش في تلعفر داخل احياء الايمن وتفجير عبوات ناسفة على مقرات التنظيم ، مشيرا الى ان عمل كتائب احرار الموصل وابناء الموصل وكتائب اخرى يكون بشكل سري للغاية لخوفهم من ردة فعل التنظيم المسيطر على المدينة حتى الان وخشيتهم على مصير اهاليهم اذا كشفت هويتهم الحقيقية ولديهم ارتباط بقوات الشرطة المحلية التي تمتلك الخبرة والمعلومات الكافية عن تلك العناصر فضلا عن الاسناد في حال الحاجة ".

وليس بعيدا عن اجواء التحشيد السياسي للمعركة ، ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على تأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي إن العراق " موحد أكثر من أي وقت مضى ".

واوردت الصحيفة قوله في كلمته بمؤتمر ميونيخ للأمن ، ان " العراق يقترب كثيراً من استعادة كامل اراضيه وطرد عصابة داعش من آخر شبر كان تحت سيطرتها ، ونحن نقاتل الان لتطهير ما تبقى من مدينة الموصل وهي مساحة اقل من نصف المدينة ، وبعد عام من الانتصارات المتلاحقة سنحقق الهدف ولن يكون لداعش مكان في العراق كما وعدناكم ووعدنا شعبنا "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين