جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بمصادقة معصوم على قانون الحشد الشعبي وزيارة قياديي تحالف القوى العراقية الى الاردن
2016/12/20 عدد المشاهدات : 2323

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على قانون هيئة الحشد الشعبي ، وزيارة قياديي تحالف القوى العراقية الى عمّان امس ولقائهم العاهل الاردني عبدالله الثاني ، اضافة الى زيارة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مقر قيادة العمليات المشتركة.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بمصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، على قانون هيئة الحشد الشعبي ، وتأكيده " أن القانون تكريم لكل من ساهم في بذل دمه في الدفاع عن العراق من المتطوعين والحشد الشعبي والحشد العشائري ".

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية قوله ، أن " صدور هذا القانون جاء تكريما لكل من تطوع من مختلف أبناء الشعب العراقي دفاعا عن العراق في حفظ الدولة العراقية من هجمة الدواعش وكل من يعادي العراق ونظامه الجديد ، مؤكدا أن المتطوعين كان لهم الفضل في رد المؤامرات المختلفة ومن اجل حفظ السلاح بين القوات المسلحة العراقية وتحت القانون وتعزيز هيبة الدولة وحفظ أمنها وجعل السلاح بيد الدولة فقط ".

فيما ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على زيارة قياديي تحالف القوى العراقية الى عمان امس ولقائهم بالعاهل الاردني عبد الله الثاني ، والتي تزامنت مع إعلان مسؤول اردني رفيع وصل الى بغداد عن زيارة قريبة لرئيس الوزراء الاردني هاني الملقي الى العراق.

واوردت الصحيفة تأكيد مصادر تحالف القوى " ان هذه الزيارات تبحث بشكل خاص مشاريع التسوية السياسية ، لافتة الى ان التحالف ارجأ طرح ورقة التسوية السياسية الى ما بعد اعياد رأس السنة ، بعد ان قرر قياديوه زيارة الاردن وارجاء اجتماع لهم في بغداد ".

واشارت الى تصريح النائب عن تحالف القوى العراقية سالم مطر العيساوي قوله ، ان " زيارة قياديي التحالف ، رئيس البرلمان سليم الجبوري ونائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ورئيس ائتلاف العربية صالح المطلك الى الاردن امس تهدف لمناقشة مواضيع عدة اهمها الوضع الاقليمي وكيفية مساعدة العراق للخروج من ازمته الامنية والاقتصادية ، موضحا ان من المواضيع التي تم مناقشتها ورقة التسوية السياسية التي يسعى اتحاد القوى الى طرحها ، وان الزيارة تأتي لترتيب الاوراق من اجل الاتفاق على مشروع محدد ".

من جهتها ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي اشادة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ " بطولات القوات الامنية التي تمكنت من دحر عصابات داعش الارهابية وتحرير الاراضي العراقية ، واثنى في الوقت نفسه على تعاون الاهالي مع قواتنا المسلحة في الموصل ".

وذكرت الصحيفة ، ان " العبادي زار مساء امس الاول (الاحد) مقر قيادة العمليات المشتركة حيث استمع الى شرح تفصيلي عن سير المعركة وتقدم قواتنا البطلة في جميع المحاور واصدر العديد من التوجيهات التي تسهم في حسم المعركة مع العدو وتشديد الخناق عليه وعدم السماح له باستهداف المواطنين الابرياء ".

وفي شأن اخر اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة برفض الحكومة المحلية في صلاح الدين " الدعوات التي تطالب بتعيين حاكم عسكري على المحافظة ، مؤكدة في سياق آخر استمرار ما أسمتها بمافيات الفساد بتفكيك ورفع اجزاء من مصفى بيجي وسكك القطارات في المدينة ".

واوردت الصحيفة تصريحا لنائب محافظ صلاح الدين خزعل حماد القيسي قال فيه " نحن في محافظة صلاح الدين لا نعاني صعوبة في ادارة المحافظة ، ولكن هناك بعض التدخلات من بعض الفصائل ومع ذلك توجد درجة جيدة من التفاهم ، واذا واجهتنا مشاكل فيمكن العودة الى قياداتها والتفاهم معهم لحلها ".

وتطرقت الى قوله فيما يخص مصفى بيجي " انها مشكلة سيادة ، وطالبنا الحكومة اكثر من مرة بإيقاف حملات تفكيك ورفع بعض اجزاء المصفى والوقوف بشدة بوجه من يقوم بهذه الاعمال ، نعتقد ان من يقوم بهذه الاعمال هم مافيات فساد تحظى برعاية واهتمام من بعض الاحزاب وربما من بعض قيادات الحشد المحلية وعلى الحكومة المركزية ان تقوم بمنعهم "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين