جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تولي اهتماما لدعوة المرجعية الدينية العراقيين الى بدء صفحة جديدة ..وانتصارات القوات الامنية في نينوى ووقائع مؤتمر السفراء العراق
2016/12/17 عدد المشاهدات : 2360

بغداد / اولت صحف السبت الصادرة اليوم اهتماما دعوة المرجعية الدينية العليا امس الجمعة العراقيين الى بدء صفحة جديدة والانتصارات التي تحققها القوات الامنية ضد داعش في نينوى ووقائع اعمال مؤتمر السفراء العراقيين الخامس .

فقد قالت صحيفة المشرق:"ان المرجعية الدينية العليا دعت امس الجمعة العراقيين الى بدء صفحة جديدة،".

ونقلت الصحيفة عن ممثل المرجعية الدينية عبد المهدي الكربلاء خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني المطهر قوله "كفانا في العراق ما عشناه من صراعات ومآسٍ، ولنبدأ صفحة جديدة نأخذ فيها بهدي النبي الاعظم صلى الله تعالى عليه وآله وسلم يكون ملؤها المحبة".

واشارت الصحيفة الى ان الكربلائي ثمن "إقامة المجالس المشتركة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف"، فيما اشار الى ان "ما آل اليه عالمنا الاسلامي يدعو إلى الخجل، حيث تنهكه الصراعات وتستنزف موارده الحروب العبثية وصار حاضره ومستقبله مما تتحكم به مصالح الآخرين".

واوضحت الصحيفة ان الكربلائي اشاد بـ"بطولات القوات المسلحة والمتطوعين في جبهات القتال ضد الارهابيين".

واضافت الصحيفة من جانبه جدد المرجع الديني محمد تقي المدرسي امس الجمعة، دعوته إلى من وصفهم بـ"اللاعبين في المنطقة" للكف عن النفخ في الرماد، محذرا من "كارثة كبرى" في مدينة الموصل".

وشددت الصحيفة على قوله "إننا نأمل أن تتراجع القوى اللاعبة في المنطقة عن دعمها للجماعات المسلحة ونتمنى أن يعود المسلحون المغرر بهم ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء بعد إلى رشدهم لترتيب أوضاعهم مع إخوانهم في العراق جنوباً وشمالاً لكي يأمنوا ويأمن قومهم من كارثة كبرى".

وركزت الصحيفة على دعوة المدرسي "حكماء الأمة والعلماء الصالحين والقادة السياسيين المخلصين" إلى مبادرة لحل مشاكل المنطقة بالتي هي أحسن، معربا عن امله أن "يفكر الجميع بمبادرة حل جادة وناجحة لإنهاء الأزمة ولا تتسبب باستمرارها كما حدث في مبادرات سابقة فشلت في حلب، شمالي غربي سوريا، ونتج عنها المزيد من الدماء والدمار".

وبشان التطورات الامنية قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية"ان القوات الامنية فرضت السيطرة على النسبة الاكبر من اجمالي مساحة محافظة نينوى".

واكدت الصحيفة" ان القوات الامنية انجزت تطهير 46 حيا سكنيا من ساحل مدينة الموصل الايسر واعادت الاهالي الى منازلهم".

واوضحت الصحيفة "ان ذلك ياتي في وقت دخلت فيه امس القوات الامنية قضاء تلكيف ورفعت الاعلام العراقية على اغلب المباني الحكومية فيه".

وتناولت صحيفة الدستور على صدر صفحتها الاولى وقائع اعمال مؤتمر السفراء العراقيين الخامس الذي بدا اعماله امس في مقر وزارة الخارجية بحضور رئيسي الجمهورية والبرلمان فؤاد معصوم وسليم الجبوري".

وقالت الصحيفة ان ظرفا طارئا منع رئيس الوزراء حيدر العبادي من حضور المؤتمر فيما اكدت الكلمات التي القيت في المؤتمر على اعادة النظر بعلاقات العراق مع العالم بحسب الموقف من الارهاب والعنف"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين