جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز تعهد العبادي بتحرير نينوى قريباً وانطلاق فعاليات حملة (وظيفتي امانة) لهيئة النزاهة
2016/12/13 عدد المشاهدات : 2327

بغداد / اهتمت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم بتعهد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتحرير محافظة نينوى قريباً ، وانطلاق فعاليات حملة (وظيفتي امانة) لهيئة النزاهة بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من المسؤولين ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، اضافة الى سير عمليات /قادمون يا نينوى/.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين انطلاق فعاليات حملة (وظيفتي امانة) لهيئة النزاهة امس لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعدد من المسؤولين الحكوميين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

واشارت الصحيفة الى تعهد رئيس مجلس النواب بمساءلة كل من (اثرى) بالمال العام ، مؤكدا انه " لا احد ينجو من القانون والدستور وقرارات القضاء التي يجب أن تطال كل من يثبت تورطه بالفساد او الفشل).

فيما ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على تجديد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمس ، تعهده بتحرير محافظة نينوى قريباً من عصابات /داعش/ الإرهابية ، لافتاً إلى " أن هدف الحكومة تقليل عدد الضحايا من القوات الأمنية والمدنيين في معركة تحرير مدينة الموصل ".

ونقلت الصحيفة عنه اشادته بعد وصوله الى قواطع عمليات /قادمون يا نينوى/ وعقده اجتماعا بالقيادات الأمنية والعسكرية في قواطع العمليات ، بـ " القيادات الأمنية والعسكرية في قواطع عمليات /قادمون يا نينوى/ وبقواتنا البطلة في كافة القطعات وبالتضحيات التي يقدمونها والتي ساهمت بتحرير الاراضي ، مؤكدا التزام قواتنا بكافة قطعاتها بالمعايير الانسانية أثناء المعركة ".

وفي الشأن العسكري ايضا اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة باعلان قائد عمليات /قادمون يا نينوى/ الفريق عبد الأمير يار الله تحرير حي النور بالكامل شرقي مدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

كما اشارت الى عثور قوات الحشد الشعبي على مستودع كبير للمواد السامة في ناحية تل عبطة ، ونجاح الحشد في تحرير 3 قرى وتفجير 7 مفخخات وقتل أكثر من 40 إرهابيا وتحرير نحو 450 عائلة بالاضافة الى السيطرة على شبكة الطرق المعبدة الرابطة بين المناطق المحررة ضمن المرحلة الخامسة.

وليس بعيدا عن الملف الامني ، ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة تصريح النائب عن الجبهة التركمانية حسن توران والذي اكد فيه ان " العبادي تعهد مؤخرا بالموافقة على تشكيل قوة من اهالي قضاء تلعفر قوامها 2000 مقاتل لمسك الأرض بعد تحرير القضاء من سيطرة داعش ".

واوردت الصحيفة قوله " أن تحرير القضاء هو شأن عراقي داخلي ، نافيا ان يكون الوفد التركماني الذي زار انقرة ، بحث مع المسؤولين الاتراك هذه المسألة "./انتهى

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين