جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز تأكيد الجعفري أنَ الحكومة وضعت برامج ‏للتعامل مع المناطق المحررة ومواقف الكتل من قانون الموازنة
2016/12/06 عدد المشاهدات : 2328

بغداد /اهتمت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم بتأكيد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أنَّ الحكومة وضعت برامج ‏للتعامل مع الموصل وبقيَّة المناطق المُحرَّرة ، وتصريح وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر بأن معركة استعادة الموصل ستكون صعبة ، ومواقف الكتل السياسية من قانون الموازنة.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تأكيد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري " أنَّ الحكومة وضعت عِدَّة برامج ‏للتعامل مع الموصل وبقيَّة المناطق المُحرَّرة على الصعيد الإداريِّ والسياسيِّ ‏والاقتصاديِّ والأمنيِّ ".‏

ونقلت الصحيفة عنه القول بعد اختتام مشاركته في مُؤتمَر روما لحوارات البحر الأبيض المُتوسط ‏الذي عقد في روما " ان ابناء نينوى هم الذين يختارون مجلس المحافظة ، وهو الذي يختار ‏السلطة التنفيذيَّة المُتمثلة بالمحافظ ، مشيرا الى ان عمليَّة الموصل أخذت وقتاً أقصر ممَّا كان مُتوقـَّعاً لها ".

اما صحيفة /المشرق/ المستقلة فاهتمت بقرار التحالف الوطني مقاطعة الجلسة البرلمانية أمس الاثنين للتصويت على موازنة 2017 لحين تبني الحكومة تخصيص 5 دولارات للمحافظات النفطية ، وقرار الحزب الديمقراطي الكردستاني عدم حضور الجلسة لحين تثبيت استحقاقات البيشمركة.

واشارت الصحيفة الى ان مجلس النواب صوّت بالموافقة على رفع نسبة استقطاع الرواتب من نسبة 3% الى 3.8% من رواتب موظفي الدولة بشكل عام لتغطية نفقات الحشد الشعبي والنازحين وإلزام حكومة إقليم كردستان باستقطاع النسبة ذاتها من موظفي الإقليم.

وفي الشأن العسكري ، ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على تصريح وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر امس والذي قال فيه ، إنه " رغم أن معركة استعادة مدينة الموصل من داعش ستكون صعبة إلا أنه من الممكن استكمالها قبل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب ".

واشارت الصحيفة الى قوله عند سؤاله عما إذا كانت استعادة المدينة ستتم قبل 20 كانون الثاني حينما يبدأ ترامب مدته الرئاسية " هذا ممكن بالتأكيد ومرة أخرى أقولها ستكون معركة صعبة ".

وعلى صعيد متصل ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي توسيع سلاح الجو العراقي مهماته القتالية خلال الـ 48 ساعة الماضية " إذ قلبت طائرات الـF16 العراقية ليل /داعش/ الى نهار بعد تنفيذ غارات ليلية على مخابئ العصابات الارهابية وسط الموصل للمرة الاولى منذ انطلاق معركة /قادمون يا نينوى/ ".

كما تطرقت الصحيفة الى تأكيد المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول امس ، ان " التقدم لا يزال مستمرا داخل الساحل الأيسر لمدينة الموصل ، حيث تسيطر قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، الفرقتان التاسعة والسادسة عشرة ، على معظم احياء هذا الساحل ".

ونوهت كذلك بتصريح القائد بجهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي والذي اكد فيه ، ان " السبب الرئيس لبطء سير معركة تحرير الموصل يرجع الى حرص قواتنا على ضمان الحفاظ على ارواح المدنيين وتجنيبهم المخاطر وسط الاشتباكات الجارية في شوارع احياء المدينة "./انتهى

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين