جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز بدء معركة الموصل ودعوة نقيب الصحفيين الى توحيد الخطاب الاعلامي لدعم المعركة
2016/10/19 عدد المشاهدات : 1742

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم باعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بدء معركة تحرير الموصل ، والتقدم السريع للقوات المهاجمة ، ودعوة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، الى توحيد الخطاب الإعلامي ودعم معركة الموصل.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين دعوة رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، الى توحيد الخطاب الإعلامي ودعم معركة الموصل ، فيما طالب بانسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية.

ونقلت الصحيفة عنه ادانته في بيان " التدخل السافر لتركيا في الشؤون الداخلية ، عاداً اياه اعتداء على السيادة العراقية وتهديدا للامن القومي العربي ، مطالبا الحكومة التركية بسحب قواتها من الاراضي العراقية فورا وبدون قيد او شرط ، ومؤكداً دعم الاتحاد للحكومة العراقية في الاجراءات كافة التى تتخذها وفقا للقانون الدولي من اجل مواجهة التدخل التركي فى اراضيها ".

فيما ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على بدء معركة تحرير الموصل ، وقالت " مع ساعات الفجر الأولى من يوم امس الاثنين أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق معركة تحرير الموصل آخر معاقل داعش في العراق ، مؤكدا أن الانتصار وتحرير كامل المدن بات ملك اليد ".

وتطرقت الصحيفة الى ما كشفه مصدر محلي في محافظة نينوى عن نجاة زعيم تنظيم داعش المدعو ابو بكر البغدادي من ضربة جوية قاتلة لرتل قرب منطقة الغابات في الموصل ، فيما اشار الى مقتل احد ابرز قادة ما يسمى بـ(جيش العسرة) وعدد من مرافقيه.

واشارت ، نقلا عن المصدر نفسه ، الى أن اشتباكات عنيفة جرت بين ما تسمى بكتيبة " العسرة " و" الشرطة الاسلامية " التابعة كلاهما الى تنظيم داعش في محيط مقر ما يسميه التنظيم بـ " بيت المال " وسط مدينة الموصل ، لافتا الى ان الاشتباكات اندلعت بدافع الاستحواذ على الاموال.

وفي السياق نفسه ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة تدمير القطعات العسكرية المشتركة خطوط الصد الدفاعية التابعة لتنظيم داعش في محاور تحرير محافظة الموصل وسط تقدم القوات الامنية وسيطرتها على قرى ونواح ومناطق عدة.

واوردت الصحيفة تصريح مدير الاعلام والتوجيه المعنوي في وزارة الدفاع العميد تحسين ابراهيم والذي اكد فيه " ان القوات الامنية في محاور القتال تتقدم اسرع من مما مخطط له امام انهيار خطوط داعش ، مضيفا ان الفرقة التاسعة المدرعة بالجيش دمرت في محوري الخازر وكوير خطوط دفاع العدو الامامية بعد قتل العشرات منهم ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بتجديد رئيس الوزراء حيدر العبادي دعوته القوات التركية الى الانسحاب من العراق واحترام سيادته.

واشارت الصحيفة الى حديثه لرؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق والذي اكد فيه " حرص العراق ورغبته في اقامة افضل العلاقات مع الجارة تركيا ، معربا عن عدم تفاؤله من موقف القيادة التركية بقوله ، ان تصريحات القيادات التركية تصعيدية ونخشى من هذا المنحى كونها تصريحات لمن يريد ان يدخل حربا "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين