جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
اللامي يؤكد من عمان اهمية ايجاد مناخات لحرية الراي والتعبير للعمل الصحفي في الوطن العربي
2016/10/11 عدد المشاهدات : 1813

بغداد/ بدات اليوم في العاصمة الاردنية عمان اعمال ورشة حماية الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين التي ينظمها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتنسيق مع مؤسسة /فريدريش ايبرت/الالمانية ونقابة الصحفيين الاردنيين.

واكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي " اهمية ايجاد مناخات ملائمة للعمل الصحفي في الوطن العربي بعيدا عن السلطة الرقابية وماتفرضه بعض الانظمة العربية من قيود على حرية الرأي والتعبير ".

وشدد على ان" الاتحاد العربي يعمل جاهدا على تنسيق المواقف مع النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية العربية والاتحاد الدولي لتسهيل مهمة الصحفي في الحصول على المعلومة ونشرها دون قيود رغم كل الاجراءات التي تحد من هذا التوجه في بعض البلدان العربية والتي نعمل على ازالتها او تخفيفها على اقل تقدير".

واشار اللامي الى " مساعي اتحاد الصحفيين العرب من اجل تطوير مسارات العمل الصحفي ومهنيته ودعم الخطوات الهادفة الى الارتقاء بهذا العمل والنهج ".

واستعرض نائب الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين /جيريمي دير/جانبا من خطة الاتحاد للسنوات الثلاث المقبلة فيما يتعلق بحرية الصحافة وكبح جماح الجماعات التي تحاول عرقلة العمل الصحفي او تهديد الصحفيين خاصة في المنطقة العربية ".

وجرى خلال الورشة التي تستمر ليومين بمشاركة النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية في المنطقة العربية مناقشة التحديات التي تشكلها الصحافة الالكترونية للصحافة الورقية ووضع ستراتيجية لتعزيز امكانيات صندوق تضامن الصحفيين"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين