جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الجعفري : انتخاب مؤيد اللامي لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب هدية للعراق والعرب جميعا
2016/08/22 عدد المشاهدات : 1823

بغداد / وصف وزير الخارجية ابراهيم الجعفري انتخاب مؤيد اللامي لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب بانه يمثل هدية للعراق والعرب جميعا.

وقال خلال لقائه اليوم الوفد الصحفي الكويتي الذي يزور العراق بصحبة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة والهيئة الاستشارية ، ان " امام الاعلام العراقي تحديات كبيرة ، ونحن على ثقة بقدرة هذا الاعلام بما يمتلكه من مؤهلات تقنية وارادة حقيقية على تجاوز هذه التحديات بكل اقتدار ".

واضاف ان " الاعلامي اذا لم يكن مناضلا ومتسلحا بالحقيقة والمعرفة ، فانه لن يصل الى مبتغاه ، وهذا ما نأمله من الاعلام العربي الذي اثبت انه ابن الواقع ويتحدث بارادة المواطن وتطلعاته كونه رسالة انسانية تدافع عن المظالم وخير معبر عن المعاناة ".

وحول دور الاعلام في العراق والكويت لتجاوز محن الماضي التي تسبب بها النظام البائد ، لشعبي البلدين الشقيقين ، اكد الجعفري ان " الاعلام في البلدين اسهم بشكل ايجابي ومتميز في تجاوز مآسي الماضي واشكالاته بحنكة ودراية بالنحو الذي اسهم في ايجاد فرص ثمينة للتعاون الاخوي البناء ، وهذا ما كنا نطمح اليه في العراق والكويت ".

ووصف المساعدات الكويتية للشعب العراقي ، بانها " رسائل حب وتعاضد من الكويت للشعب العراقي ، وكانت مواقف الكويت على الدوام محط اعتزاز العراقيين جميعا ".

واكد ان " العراق يسعى لتطوير علاقاته مع كل دول العالم ، وفي مقدمتها الدول العربية ودول الجوار ، كوننا عربا وابناء واقع جغرافي "، مبينا ان " هذا المسعى قائم على اساس عدم التدخل في شوؤن الدول الاخرى كما نرفض تدخل الاخرين في شؤوننا الداخلية ".

وشدد الجعفري على " ان الحكومة عازمة على محاربة الفساد بكل اشكاله ، كونه بات يشكل خطرا على خططنا لبناء البلد ، كما يقف عائقا امام الاستثمارات الاجنبية في العراق ، الى جانب تخفيف الاجراءات الادارية التي تحول دون دخول الشركات الاستثمارية الى العراق "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين