جديد الموقع
الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مرصد الحريات الصحفية : مؤتمر في بغداد لدعم وزير الدفاع يتحول الى هجوم على الصحفيين
2016/08/07 عدد المشاهدات : 1822

بغداد / دان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين " السلوك الهمجي والبعيد عن التحضر " الذي قوبل به صحفيون حضروا الى فندق المنصور ميليا في بغداد صباح اليوم ، من قبل عناصر عشائرية كانوا مشاركين في مؤتمر وجهت دعوات لحضوره مساء الجمعة على أن يحضره وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال المرصد في بيان " يبدو أن المؤتمر أعد لتقديم الدعم لوزير الدفاع ، لكنه لم يحضر حيث ضرب صحفيون وأهينوا وطردوا من قاعة المؤتمرات ، ثم جرى تقديم إعتذار لهم ، وتم ضرب أحدهم حتى سالت الدماء منه ".

وطالب المرصد الزملاء الذي تعرضوا للإعتداء بتقديم شكوى الى مركز شرطة للنظر في القضية وإستدعاء المتورطين في ضرب أحد الزملاء.

وأبلغ الزميل علي فاضل مصور قناة الرشيد (الذي نال حصته من السباب والوعيد) المرصد ، إنه وعددا من المراسلين والمصورين حضروا الى فندق المنصور ميليا صباح اليوم لتغطية مؤتمر تقيمه عشيرة العبيد ويحضره وزير الدفاع خالد العبيدي ، الذي لم يحضر.

وقال " كان معظم لوغوات القنوات الفضائية مرصوفة على المنصة التي تلقى منها كلمات المنظمين والمدعوين ، وتحدث أحد الشيوخ متوعدا الصحفيين بطردهم من القاعة ، حيث قام الزميل نجم عبد الزهرة مراسل قناة الحدث الفضائية بسحب لوغو القناة التي يعمل لحسابها لكنه تعرض الى الضرب حيث إجتمع عليه خمسة من العناصر المشرفين على الحفل أو من حمايات خاصة وضربوه بشكل مبرح وأدموا جسده ".

بينما أبلغ الزميل وسام البياتي مراسل قناة /توركمان أيلي/ المرصد " إن أحد الشيوخ الحاضرين وصف الصحفيين بالمندسين وطالبهم بمغادرة القاعة ، ثم عاد وإعتذر لهم لاحقا ، في سلوك غريب وغير مفهوم وليس له من تبرير " مطالبا الحكومة العراقية بوضع حد لمثل هذه الإنتهاكات الصارخة وغير القانونية والتي تبتعد عن الديمقراطية وتنافيها تماما وتقدح بها ، بل وتنسفها برغم إدعاءات العمل بالدستور والقانون.

يشار الى ان هذا المؤتمر اقامته عشيرة العبيد لـ " تشد من ازر كل الوطنيين والمخلصين للعراق والقضاء على الفساد والمفسدين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين