جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تتناول تأكيد مؤيد اللامي مواصلة جهوده لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين ودعوة الصدر لاتباعه الى تظاهرة مليونية بعد رمضان
2016/06/12 عدد المشاهدات : 1909

بغداد / تناولت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم تأكيد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي انه سيواصل الجهود لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين في البلدان العربية ، ولقاءات الرئاسات الثلاث التي بحثت الاوضاع السياسية في البلاد ، ودعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر " الثوار ضد الفساد " الى ترك مقار الأحزاب والاعداد لتظاهرة " مليونية " بعد شهر رمضان.

فقد اهتمت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي انه سيواصل الجهود لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين في البلدان العربية وضمان عدم افلات المجرمين من العدالة ، مجددا تعهده بتوفير الاجواء المناسبة لحرية التعبير بعيدا عن رضا السلطات او رفضها.

واشارت الصحيفة الى تجديد صحفيي ‏العالم الثقة للمرة الثالثة على التوالي بنقيب الصحفيين العراقيين ، بانتخابه ‏لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي جرت في ختام اجتماعات الدورة الـ 29 للاتحاد بمدينة انجيرس جنوب غربي فرنسا‏‏.‏

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي مناقشة رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب في لقاءات منفصلة بينهم ، الاوضاع السياسية في البلاد ، والانتصارات العسكرية المتحققة على عصابات داعش في الفلوجة.

وذكرت الصحيفة ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بحث مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، المستجدات السياسية والأمنية ، والمشاكل الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، فيما ناقش العبادي في لقاء اخر جمعه برئيس مجلس النواب سليم الجبوري " اهمية دعم جميع الفعاليات لقواتنا البطلة في مواجهة العصابات الارهابية ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ركزت صحيفة / الصباح الجديد / المستقلة على اعلان قيادة العمليات المشتركة أمس سيطرة قطعات عمليات الانبار المتمثلة بقيادة الفرقة الثامنة وباشتراك الحشد العشائري على منطقتي الصبيحات والفلاحات (جنوب غرب الفلوجة) .

كما نقلت الصحيفة عن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول قوله " أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب بالاشتراك مع شرطة الانبار والتدخل السريع باشرت بالتقدم باتجاه حي الشهداء الأولى بعد أن تم تطهير منطقة حي الشهداء الثانية بنحو كامـل ".

من جهتها اهتمت صحيفة / المشرق / المستقلة بدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس " الثوار ضد الفساد " الى ترك مقار الأحزاب والاعداد لتظاهرة " مليونية " بعد شهر رمضان ، مطالباً لجنة مكافحة الفساد بمعاقبة كل متظاهر يستعمل " العنف " ضد المقار والممتلكات العامة والخاصة ، ورافضا " التعدي " على المتظاهرين السلميين من قبل الحكومة أو " مليشياتها الوقحة ".

واشارت الصحيفة بهذا الصدد الى تحذير رئيس الوزراء حيدر العبادي وبشدة من " التصرفات المتهورة والأعمال الاجرامية " التي تستهدف أي مؤسسة عامة أو مكتب كيان سياسي ، مؤكدا أنه سيقف بـ " قوة وحزم لردع المتجاوزين " على النظام العام وارواح الأبرياء.

وفي الشأن الاقتصادي ، ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة دفاع رئيس الوزراء حيدر العبادي امس عن قراره المتضمن تغيير مديري المصارف الحكومية ، قائلا انه جاء لـ " تحريك عجلة القطاع المصرفي وتأكيد منهج الإصلاح ، بالتزامن مع إطلاق أوسع عملية إقراض للمشاريع الصناعية والزراعية والسكنية في القطاع الخاص ".

وبالمقابل اوضحت الصحيفة ، ان القرار واجه انتقادات لاذعة من وزير المالية هوشيار زيباري وعضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري ، عندما قال الأول ان القرار من صلاحيات وزير المالية ، فيما وصفه الثاني بأنه (فضيحة من العيار الثقيل)./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين