جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
اللامي يثمن موقف صحفيي العالم الداعم لجهوده في الدفاع عن الصحفيين القابعين وراء القضبان في البلدان العربية
2016/06/10 عدد المشاهدات : 1826

مدينة انجيرس الفرنسية /موفد وكالة انباء/nina/ شفيق العبيدي : ثمن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي موقف صحفيي العالم الداعم لجهوده في الدفاع عن الصحفيين القابعين وراء القضبان في البلدان العربية.

وقال في كلمته خلال اجتماعات الدورة 29 للاتحاد الدولي للصحفيين المنعقدة حاليا بمدينة انجيرس جنوب غربي فرنسا ، ان" هذا الموقف الاصيل لصحفيي العالم سيكون الداعم لنا في مواصلة العمل من اجل منع اضطهاد الصحفيين في بلداننا العربية ،وايجاد المناخات الملائمة للعمل الصحفي فيها دون مضايقات وتحديدات من هذه السلطة او تلك ".

واشاد اللامي بموقف رئيس نقابة الصحفيين الفرنسيين الذي اكد على ضرورة الوقوف بوجه الظلم والمعاناة التي يتعرض لها الصحفيون العرب ، وتأكيده على مواجهة قمع الحريات ودعوة السلطات المحلية الى مزيد من حرية التعبير .

وشدد مؤيد اللامي على انه سيواصل بذل الجهد من اجل تقديم مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين في البلدان العربية الى القضاء والاستعانة بالمنظمات الدولية المختصة بهذا الجانب لضمان عدم افلات المجرمين من قبضة العدالة .

واضاف ان " ما قدمته الاسرة الصحفية العراقية من تضحيات على مدى 13 عاما الماضية سيبقى المحرك الاساس لعملنا في مواجهة التحديات والصعوبات التي يعانيها الصحفي في عمله اليومي ، وسنبقى على عهدنا بتوفير الاجواء المناسبة لحرية التعبير بعيدا عن رضا السلطات المحلية او رفضها ، كوننا نعمل من اجل الدفاع عن المواطن ومكابداته ، وليس طلبا لكسب ود السلطة ورضاها".

ودعا رئيس اتحاد الصحفيين العرب ، صحفيي العالم الى مزيد من الدعم والمساندة لاولئك الذين يعانون الاضطهاد والظلم من الصحفيين في مختلف دول العالم لتحقيق العدالة الاجتماعية والرفاهية للمجتمعات في سعيها الدؤوب من اجل البناء الحضاري./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين