جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
ترشيح بلجيكي وبرازيلي لرئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين
2016/06/09 عدد المشاهدات : 1847

انجيرس الفرنسية / رشح كل من البلجيكي /فيليب ليرث/ والبرازيلي/سيلوزا كوستا شرودر/لرئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين خلفاً لجيم بوملحة الذي انتهت رئاسته اليوم بعد 3 دورات متتالية استمرت لـ/9/سنوات.

وذكر موفد /نينا/ ان" المغربي يونس مجاهد والزيمبابوي /فوستر دون كوزي/ رشحا لمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد وسيتم انتخاب احدهما.

ورشح لمنصب النائب الثاني خمسة مرشحين من / زيمبابوي - اليونان- الهند - البرازيل- المانيا / وسيتم اختيار اثنين منهم على ان يكون العنصر النسائي ضمن قائمة الفائزين باحد هذين المنصبين.

وكانت الهندية /سافينا اندرجت/ المرشحة الوحيدة بين المرشحين الخمسة .

ورشح لمنصب الامين المالي الرئيس السابق للاتحاد /جيم بو ملحة/ من بريطانيا والفنلندي /جاهو روكول/.

ورشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد 33 صحفيا بينهم نقيب الصحفيين العراقيين /مؤيد اللامي/حيث سيتم اختيار 16 منهم لعضوية المكتب.

ورشح لمنصب المستشار الاقليمي للاتحاد 22 صحفياً سيتم اختيار 6 منهم.

وكانت الزميلة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين سناء النقاش فازت بعضوية الجندر العالمية للصحفيات النسويات في الانتخابات التي جرت في انجيرس ، جنوب غرب فرنسا .

وجاء فوز النقاش بعد حصولها على 11 صوتا من اصل 16 لتمثيل الصحفيات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى جانب الصحفية الفلسطينية / خلود عساف التي حصلت على 14 صوتا من اصل 16 صوتا.

ويضم مجلس الجندر /12/ صحفية يمثلن الصحفيات في 120 دولة يضمها الاتحاد الدولي للصحفيين ومهمته الارتقاء بالعمل الصحفي للصحفيات في العالم واعداد الخطط والبرامج بهذا الاتجاه ونشر التوعية بموضوع التمييز النوعي حول المساواة بين الجنسين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين