جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بدخول القوات العراقية منطقتي جبيل والشهداء في الفلوجة واطلاق الحكومة قرض صندوق الاسكان
2016/06/06 عدد المشاهدات : 1757

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم بدخول القوات العراقية منطقتي جبيل والشهداء في الفلوجة ، والعثور على مقبرة جماعية في الصقلاوية تضم مئات الجثث لعسكريين ومدنيين ، واطلاق الحكومة مطلع الشهر المقبل قرض صندوق الاسكان.

فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تصريح قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي الذي اكد فيه دخول القوات الأمنية الى منطقتي جبيل والشهداء جنوبي الفلوجة بعد أن خاضت اشتباكات مع تنظيم داعش قتلت خلالها 22 عنصرا من التنظيم.

كما اوردت الصحيفة أعلان قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن تدمير ثمانية مقرات لتنظيم داعش في مناطق متفرقة من المحافظة ، بواسطة طائرات السيخوي العراقية ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم في تلك المقرات.

وفي الشأن ذاته ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على عثور القوات العراقية المشاركة في عملية استعادة الفلوجة من تنظيم داعش امس على مقبرة جماعية في الصقلاوية قد تضم مئات الجثث ، وفق ما اعلن عقيد في الشرطة.

ونقلت الصحيفة عن العقيد الذي طلب عدم كشف هويته قوله ان " المقبرة الجماعية تضم نحو 400 جثة تعود لعسكريين ، وهناك ايضا جثث لمدنيين ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ، اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة بتحذير صحيفة الصنداي تايمز البريطانية أمس ، من أن معركة استعادة الفلوجة قد تؤدي إلى توليد نسخة جديدة من (داعش) إذا لم تحسن إدارتها ، إدارة المرحلة التي تعقبها.

واشارت الصحيفة الى تحذير الكولونيل كريستوفر كارفر المتحدث باسم التحالف لقتال (داعش) من " أن أمام الحكومة العراقية الكثير لفعله إذا أرادت المضي قدماً في عملياتها من دون أن تغذي صنع نسخة جديدة من (داعش) بعد هزيمتهم في المرة الأولى ، قائلا : لا نريد أن نرى دورات العنف تلك تعيد ما سبق أن رأيناه في منتصف عقد 2000 ، عندما كنا هنا في آخر مرة ".

وفي الشأن الاقتصادي ، ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة تحذير عضو اللجنة الاقتصادية النيابية نجيبة نجيب من ان استمرار اعتماد العراق على ايرادات النفط فقط سيهدد بنيته الاقتصادية .

واوردت الصحيفة قولها " ان الفجوة المالية التي يعاني منها العراق تعني استمرار بقاء العراق تحت طائلة ازمة مالية للخمس سنوات المقبلة في الاقل في حال لم ترتفع اسعار النفط لاكثر من 70 دولارا في اقل تقدير خاصة مع استمرار وتيرة الانفاق العسكري ".

فيما ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على اطلاق الحكومة مطلع الشهر المقبل قرض صندوق الاسكان البالغ 50 مليون دينار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الاعمار قوله " ان الصندوق سيباشر بصرف الدفعات المتأخرة من قروض الاسكان السابقة للمواطنين فضلا عن التقديم الجديد للحصول على القرض "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين