جديد الموقع
صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تهتم بتظاهرة الصدريين وتهديد زعيمهم بان الشعب سيدخل المنطقة الخضراء لاستعادة حقوقه
2016/02/27 عدد المشاهدات : 1641

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم بالتظاهرة التي نظمها امس اتباع التيار الصدري في ساحة التحرير وسط بغداد ، وكلمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالمتظاهرين التي هدد فيها بان الشعب العراقي سيدخل المنطقة الخضراء لاستعادة حقوقه ، اضافة الى تفاصيل اجتماع قيادات التحالف الوطني امس الاول ، ولقاء رئيس مجلس النواب مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

فقد ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي توعد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ما وصفهم بـ(الفاسدين الظالمين) ، وأعلانه براءته منهم سواء أكانوا مقربين من التيار أم تابعين لحزب أم جهة سياسية.

واشارت الصحيفة الى قوله في كلمته خلال مشاركته في تظاهرة ساحة التحرير أمس الجمعة " ان الشعب العراقي سيدخل المنطقة الخضراء لاستعادة حقوقه.. اليوم على أسوار الخضراء وغداً سيكون الشعب فيها ليستعيد حقوقه من الفاسدين الظالمين ".

ونقلت /الصباح/ قوله " ان الحكومة تركت شعبا يصارع الموت والخوف والجوع والبطالة والاحتلال ، وأزمة امنية واقتصادية خانقة ، وخدمات متردية وازمة سياسية كبيرة ".

فيما قالت صحيفة /الزمان/ المستقلة " هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بأقتحام المتظاهرين المنطقة الخضراء للقصاص من الفاسدين في حال عدم استغلال رئيس الوزراء حيدر العبادي فرصة التغيير ".

واوردت الصحيفة قوله " لا أحد من أفراد الحكومة يمثلني بل يمثل نفسه فقط حتى لو تعاطف معنا أو انتمى إلينا ، مضيفا " ان الكل معني في هذا البلد الجريح الذي قضمته أفكاك الفاسدين وهضمتها بطون المتسلطين بأن يعلو صوته في محاربة الفاسدين ".

واشارت /الزمان/ الى قوله " بعد أن مكنا رئيس الوزراء حيدر العبادي في الإصلاحات لكنه توانى وهو ملزم الان بالإصلاح الجذري لا الترقيعي ، متسائلا : أين ذهب صوت المرجعية في محاربة الفاسدين ؟ ".

الى ذلك اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بما كشفت عنه مصادر رفيعة في التحالف الوطني عن تفاصيل اجتماع طارئ لقادة الأحزاب والقوى المنضوية في التحالف عقد صباح أمس الأول الخميس في منزل إبراهيم الجعفري.

ونقلت الصحيفة عن تلك المصادر قولها " إن الاجتماع تحول من مناقشة التظاهرات التي دعا إليها زعيم الصدريين مقتدى الصدر ، إلى حلبة للصراع على منصب رئاسة الوزراء على الرغم من وجود رئيس الحكومة حيدر العبادي بين المجتمعين ".

ولفتت الصحيفة ـ ودائما بحسب المصادر الرفيعة ـ الى " إن تياراً فاعلاً داخل حزب الدعوة ، طرح اسم نوري المالكي بديلاً عن حيدر العبادي ، ضمن صفقة الإصلاحات السياسية المرتقبة ، الأمر الذي أثار خلافاً حادا ".

وفي الشأن السياسي ايضا ، ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على اتفاق رئيس البرلمان سليم الجبوري والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، على أهمية التعاون للحد من انتشار الفكر المتطرّف.

واوردت الصحيفة نقلا عن بيان " إن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى أمس ، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي ، مؤكّداً أن الطرفين اتفقا ايضا على توفير أجواء مناسبة لمزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري وبما يحقق مصالح الدولتين ، اضافة الى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين