جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تبرز موقف العبادي من احداث طوزخورماتو وتحذير العراق لاميركا وفرنسا وايران بوقوع اعتداءات عليها
2015/11/16 عدد المشاهدات : 1994

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم بوصف رئيس الوزراء حيدر العبادي ما يحصل في قضاء طوزخورماتو بانه فتنة بين العرب والكرد والتركمان ، واعلان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن ابلاغ العراق لفرنسا وامريكا وايران بإمكانية تعرضها لتهديدات ارهابية قبل وقوع الاعتداءات التي تعرضت اليها باريس ، وفق مصادر المخابرات العراقية ، وغيرها من المواضيع.

فقد اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بكلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي في اللقاء الذي عقده مع عدد من الناشطين المدنيين في بابل والتي تطرق فيها الى الاوضاع في طوز خورماتو , معتبرا, ان " ما يحدث فتنة بين العرب والكرد والتركمان , واي جهة تحرض على القتال تحاول احداث فتنة لانها ستهدد بعدها بقية المحافظات , ملمحا الى وجود من يدفع لتأجيج الوضع بدلا من العمل من اجل حقن الدماء وتوجيه البنادق الى داعش ".

واشارت الصحيفة الى اعلان العبادي انه ناقش مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني , اهمية سنجار لانها قطعت طريق إمداد الارهابيين بين الموصل والرقة , مبينا " ان عملية تحريرها شاركت فيها البيشمركة ضمن المنظومة الامنية العراقية والجيش العراقي من خلال الطيران , مؤكدا ان سنجار حررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فيها ".

كما ركزت /الصباح/ على دعوة العبادي ، هيئة الصناعات الحربية إلى إنتاج طائرات مسيرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة ضمن المواصفات العالمية , مشددا على ضرورة إعادة الصناعة الحربية في العراق ودعم التسليح والصناعة المحلية.

وفي الشأن العسكري ايضا ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اعلان قيادة العمليات المشتركة ، أن تنظيم داعش في الرمادي بات بين فكي كماشة بعد أن مني بهزائم متواصلة وتكبد خسائر فادحة بالأرواح والمعدات ، فيما تواصل القوات الأمنية تقدمها مدعومة بغطاء جوي فاعل ، بعد أن أحكمت سيطرتها في محطة قطار الرمادي.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول قوله " إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن أمس من السيطرة على محطة القطار في المحور الغربي للرمادي ، مؤكدا أن أبطال الجهاز أحكموا السيطرة على المحطة ".

وليس بعيدا عن الشأن الامني ، تطرقت صحيفة /الزمان/ المستقلة الى ما كشف عنه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن ابلاغ العراق لفرنسا وامريكا وايران بإمكانية تعرضها لتهديدات ارهابية قبل وقوع الاعتداءات التي تعرضت اليها باريس ، مشيرا الى حصول المخابرات العراقية على معلومات بأن تنظيم داعش سوف يستهدف تلك البلدان وغيرها.

واوردت الصحيفة ما جاء في بيان للجعفري على هامش اشتراكه بإجتماع فيينا لمناقشة القضية السورية ، من ان " مصادر في المخابرات العراقية حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وبالخصوص فرنسا وأمريكا وإيران وجرى تبليغها بذلك ، مضيفاً ان التنظيم امتد من سوريا إلى العراق وقد حذرنا من امتداداته إلى دول أخرى ".

وفي موضوع اخر ، اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بتطورات الوضع الاقتصادي في العراق ، وقالت " بينَما تؤكد دوائر الحسابات في دوائر الدولة ، أن رواتب شهر تشرين الثاني الجاري احتسبت على أساس سلم الرواتب الجديد ، قالت اللجنة القانونية في البرلمان ، أنها لن توافق تحت أي ظرف على المساس برواتب الموظفين ".

فيما نقلت الصحيفة عن عضو اللجنة القانونية البرلمانية ابتسام الهلالي ، تأكيها " أن سلم الرواتب الجديد الذي أقرته الحكومة مجحف بحق شريحة كبيرة من الموظفين ، ، مشيرة إلى إن ممثلي الشعب جمعوا تواقيع لعرض ذلك السلم على مجلس النواب ، نتيجة الاعتراضات الكبيرة بشأنه ، لما تضمنه من فقرات عديدة مجحفة بحق الموظفين ، وعدم مساواة بينهم بحسب الشهادات "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين