جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين
2024/02/14 عدد المشاهدات : 446

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال بإصابة صحفيين فلطسينيين. ومطالبة رئيس البرلمان العربي بتجميد وعزل عضوية اسرائيل بالمحافل الدولية..

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء وجه بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بإلزام الوزارات والتشكيلات الحكومية كافة، باستكمال إدخال بيانات موظفيها ضمن برنامج تسجيل الموظفين وجباية التوقيفات التقاعدية، الخاص بصندوق تقاعد موظفي الدولة، مع تحديث المتغيرات التي تطرأ على الموظفين تحديثاً دوريّاً مستمرّاً.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله أنَّ المجلس أقرّ التوصيات المرفوعة من قبل المجلس الوزاري للطاقة، كما أقرّ توصيات محضر الاجتماع المشترك بشأن تمويل مشروعات الدورات المركبة لمحطات (المنصورية الغازية، الديوانية الغازية، خور الزبير الغازية) من الصندوق العراقي الصيني؛ لأهميتها في تحسين مستوى تجهيز الطاقة الكهربائية، وتقليل كلف إنتاج الطاقة وتأثيرها الإيجابي في البيئة.

واضافت الصحيفة ان المجلس وافق على تخويل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صلاحية صرف الحوافز المتراكمة وغير المصروفة على وفق تعليمات صندوق التعليم العالي (122 لسنة 1999) المعدلة؛ لإنشاء مختبرات مركزية بعد تأييد ديوان الرقابة المالية الاتحادي صحة أرصدة المبالغ المتراكمة حتى نفاذ التعديل الرابع لتعليمات صندوق التعليم العالي والبحث العلمي (1 لسنة 2023)، من أجل تهيئة بيئة ملائمة للبحث العلمي توفر للعلماء والباحثين المكان والأدوات اللازمة لإجراء البحوث التي تؤدي إلى اكتشافات جديدة، تسهم في تطوير البيئة التعليمية في الوزارة المذكورة آنفًا والجهات البحثية الأكاديمية، بما يرتقي لاكتساب المعرفة والتنقيب عنها وتنميتها وفحصها وتحقيقها.

واوضحت الصحيفة كما اتخذ مجلس الوزراء جملة من القرارات المتعلقة بتسريع وتسهيل إنجاز المشروعات الخدمية وسير تنفيذها..

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس البرلمان العربي محسن المندلاوي طالب بتجميد وعزل عضوية اسرائيل بالمحافل الدولية ،فيما دعا المجتمع العربي والدولي إلى وقفة جادة وحازمة أمام منزلَق خطر يدفع العالم إلى صراعات وأزمات.

ونقلت الصحيفة عن المندلاوي قوله خلال انطلاق اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي والدورة الثالثة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، الذي تستضيفه بغداد، بمشاركة رؤساء وفود البرلمانات العربية، ان (تمادي الكيان الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتعديه على القيم الإنسانية والأخلاقية وقرارات الشرعية الدولية، وسلسلة الاعتداءات السافرة في اليمن وسوريا ولبنان عبر آلة العدوان الصهيوني، أو في العراق من اعتداءات متكررة على مواقع أو شخصيات تابعة للقوات الأمنية من قبل الدول الداعمة لهذا الكيان، يمثل انتهاكا صارخا للسيادة)،

وركزت الصحيفة على تاكيده ان (ذلك هو بداية لتحقيق الغايات الصهيونية الخبيثة التي ترمي إلى إشعال فتيل الحرب في المنطقة، وهو ما حذر منه العراق منذ بداية العدوان)، مشيرا الى ان (المساعي الصهيونية لتدمير المنطقة تستدعي وقفة جادة وحازمة من المجتمع العربي والدولي للوقوف أمام المنزلَق الخطر الذي يدفع العالم إلى صراعات وأزمات لا ينفع مع آثارها الندمُ والأمنيات)،.

واشارت الصحيفة الى ان المندلاوي طالب (بتضمين مشروع جدول أعمال المؤتمر، دعوة الاتحاد البرلماني الدولي إلى تجميد عضوية برلمان الكيان الصهيوني، وسعي الحكومات العربية إلى عزل وتجميد عضوية ممثّليه في المحافل الدولية كافة، وفضح ممارساته الإجرامية).

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان الاتحاد العام للصحفيين العرب،ادان بأشد العبارات، قيام طيران الاحتلال بقصف مدينة رفح الفلسطينية وإصابة الزميلين إسماعيل أبو عمر وأحمد مطر، جراء القصف الصهيوني.

ونقلت الصحيفة عن رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في بيان قوله ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين بكل قوة الهجمات لقوات الإحتلال الصهيوني التي نتج عنها إصابة الزميلين إسماعيل أبو عمر مراسل الجزيرة والمصور الصحفي أحمد مطر ، ووفقاً للمعلومات الأولية فقد تم بتر قدم الزميل إسماعيل أبو عمر ، وفيما شخصت إصابة الزميل أحمد مطر في يده بالخطيرة وقد تم نقلهما الى المستشفى الأوروبي.

وشددت الصحيفة على تاكيد اللامي إن قوات الإحتلال الصهيوني تستهدف منذ بداية عدوانه على قطاع غزة الصحفيين، حيث استشهد منذ السابع من أكتوبر الماضي 120 صحفياً. مؤكدا إن هذه الإعتداءات الغاشمة من جانب قوات الإحتلال الصهيوني تم إدانتها من جميع المنظمات الدولية والأمم المتحدة حيث إنها تتعارض تماماً مع القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وتابعت الصحيفة ان اللامي اشار الى ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يؤكد تضامنه الكامل مع الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني البطل، ويطالب جميع المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم غير المبررة وإتخاذ ما يلزم لحماية الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني الأعزل.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين