جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لترؤس السوداني اجتماعاً لمراجعة خطط تطوير قطاع الكهرباء...ولتاكيد المحكمة الاتحادية باجراء الانتخابات بكركوك مع باقي المحافظات
2023/12/13 عدد المشاهدات : 370

 اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لترؤس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خصص لمراجعة خطط تطوير قطاع الكهرباء...ولتاكيد المحكمة الاتحادية ان الانتخابات ستجري في كركوك مع باقي المحافظات الاثنين المقبل..

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،افاد أمس الثلاثاء، بأن السيطرة على الطلب وترشيد الاستهلاك أفضل من زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، مشدداً على الاهتمام بموضوع الطاقات الضائعة واستخراجها من الوحدات التوليدية العاملة.
.
ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتبه،قوله أن \"رئيس الوزراء، ترأس اجتماعاً خصص لمراجعة خطط تطوير قطاع الكهرباء، حضره وزراء التخطيط والكهرباء والصناعة، بالإضافة إلى عدد من الوكلاء والمديرين العامين والمستشارين..وأثنى السوداني، بحسب البيان، على \"جهود وزارة الكهرباء التي بذلتها خلال موسم الذروة الفائت\"، مؤكداً \"تكامل جميع الخبرات الوطنية لمعالجة المشاكل التي تتسبب بتأخير التحديثات في قطاع الكهرباء.

وركزت الصحيفة على تاكيده على أن \"السيطرة على الطلب وترشيد الاستهلاك أفضل من زيادة الإنتاج\"، لافتا إلى \"ضرورة تلاقح الأفكار بين الوزارات القطاعية الخاصة بالطاقة، وأنه لا بد من وضع نقطة شروع للانطلاق بالعمل المشترك بينها وشدد على \"وجوب الاهتمام بموضوع الطاقات الضائعة واستخراجها من الوحدات التوليدية العاملة، فضلاً عن مراعاة إجراءات العزل الحراري بالمجمعات السكنية والمشيدات، من أجل تحسين واقع هذا القطاع الحيوي.

الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اكد لوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون امس التزام العراق بتوفير الحماية للمستشارين والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، محذرا من أن استمرار العدوان على غزّة ستكون له تبعات على مجمل النظام العالمي والأمن في المنطقة، خاصة مع استهداف المدنيين العزّل، لافتا الى أن القوى العظمى باتت إزاء مسؤولية أخلاقية وقانونية لمنع استمرار القتل الممنهج.

وتابعت الصحيفة جاء ذلك خلال تلقي السوداني اتصالاً هاتفياً من كاميرون جرى خلاله التباحث في العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة وآخر تطورات القضية الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن بيان تأكيد السوداني (التزام العراق بتوفير الحماية للمستشارين والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، كما تقتضي الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية)، مجدِّداً (رفض أي انتهاك للسيادة وأي مساس أو إساءة بسمعة البلاد). وشدد على أن (الحكومة والقوات الأمنية العراقية جادة بمتابعة منفذي أي اعتداء على البعثات وأماكن عمل المستشارين، وأنها ستتعامل معهم وفق القوانين وما تقتضيه مصلحة العراق وأمنه).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان المحكمة الاتحادية اكدت ان الانتخابات ستجري في كركوك مع باقي المحافظات الاثنين المقبل.

ونقلت الصحيفة عن القاضي جاسم العميري قوله ان «الانتخابات ستجري في كركوك مع باقي المحافظات يوم الاثنين المقبل».

وتابعت الصحيفة من المقرر ان تجرى انتخابات مجالس المحافظات يوم الاحد المقبل بالنسبة للتصويت الخاص والاثنين المقبل بالنسبة للتصويت العام في جميع المحافظات ما عدا محافظات اقليم كردستان.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين