جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تتابع ذكرى تأسيس الجيش العراقي وحفل افتتاح بطولة \"خليجي 25\"
2023/01/07 عدد المشاهدات : 603

بغداد /  تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت، السابع من كانون الثاني ، ذكرى تأسيس الجيش العراقي وافتتاح بطولة كأس الخليج \" خليجي 25 \" في البصرة .

عن عيد الجيش ، اشارت صحيفة / الزمان/ الى وضع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ، إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول ،بمناسبة الذكرى السنوية 102 لتأسيس الجيش .

واضافت الصحيفة :\" اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ان الحكومة ستواصل العمل على تعزيز دورالقوات المسلحة بكل اصنافها\".

ونقلت قوله في بيان :\" العام الثاني بعد المائة، يمر على تأسيس الجيش البطل، ذراع الدولة ورمز استقلالها،وتحلّ هذه الذكرى ، ونحن نعيش أجواء الاستقرار، الذي لم يتحقق إلّا بتضحياتٍ جسام ودماء غالية قدّمها جيشنا الباسل إلى جانب كلّ القوّات المسلحة الوطنية بكلّ صنوفها وواجباتها\".

وتطرقت الصحيفة الى تقديم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التهنئة لمنتسبي الجيش بمناسبة ذكرى التأسيس.

ونقلت قول الصدر في تغريدة :\" لابد من حفظ حقوق الجيش ما دام في خدمة الوطن والشعب\"، فيما اشارت الى مطالبة رئيس تحالف الفتح هادي العامري، بخروج القوات القتالية الأجنبية من العراق.

وقال العامري :\" ان الجهود الاستثنائية التي بذلتها الاجهزة الأمنية جميعاً تعكس كامل أهليتها وجهوزيتها للقيام بواجباتها لحفظ الأمن والأستقرار دون الحاجة لوجود قوات قتالية أجنبية على ارض العراق\".

وعن بطولة كأس الخليج ، ركزت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، على حفل الافتتاح وما تضمنه من فقرات نالت الاستحسان والاعجاب، والاجواء الاحتفالية في البصرة.

وقالت الصحيفة :\" خطف افتتاح بطولة خليجي المبهر، مساء أمس الجمعة، الأضواء في ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة في أوبريت خلاب تخللته مجسّمات غرافيك حازت الإعجاب لجمالية العرض وحرفيته، بينما سادت شوارع مدينة السندباد اجواء احتفالية وامتلأت ، كما مدرجات الملعب ، بالمشجعين المتحمسين لمشاهدة مباريات بطولة كأس الخليج التي تستضيفها المدينة \".

واشارت الصحيفة الى الحضور الرسمي الذي تقدمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس اتحاد الكرة عدنان درجال وعدد من وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء الاتحادات العربية والخليجية.

واضافت :\" بدأ الحفل باستعراض لاعلام الدول الثماني المشاركة في منافسات خليجي 25 (العراق والسعودية وعمان واليمن وقطر والبحرين والإمارات والكويت)، ثم شهد الحفل الذي أبهر الحاضرين ، أوبريتاً فنياً جميلاً تخللته وصلات غنائية بأصوات الفنانين حسام الرسام ورحمة رياض، عبّرت كلماتها عن عمق العراق التاريخي وإرثه الحضاري\".

وذكرت / الصباح / انه في أول ردّ فعل على افتتاح البطولة، بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد عبر فيها عن بالغ سروره بالتجمع الرياضي الأخوي الذي جمع الأشقاء والمشاركين في دورة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين التي تستضيفها مدينة البصرة الفيحاء.

واضافت :\" اعرب الأحمد عن خالص تهانيه بنجاح افتتاح دورة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين، مقدراً الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمتميزة والعالية التي وفرها الأشقاء في جمهورية العراق لهذا الحدث الخليجي الرياضي. كما اشاد باللوحات الفنية الرفيعة التي تعبر عن تاريخ العراق العريق واللوحات الفنية الأخرى التي أضفت روح المحبة والبهجة والسرور على المتابعين داخل العراق وخارجه ونالت إعجابهم ، والتي تخللت حفل الافتتاح وعكست الوجه الحضاري المرموق للبلد الشقيق\"./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين