جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تولي اهتماما لضيافة الاطار التنسيقي للسيد مقتدى الصدر المقررة اليوم ..ولتتويج منتخب الشباب بلقب بطولة غرب اسيا
2021/12/02 عدد المشاهدات : 1160

بغداد/ اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لضيافة الاطار التنسيقي لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، المقررة اليوم ..ولتتويج منتخب الشباب بلقب بطولة غرب اسيا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح بنتيجة 3/2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون هشام الركابي كشف عن أنَّ زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر سيكون بضيافة الاطار التنسيقي، اليوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن الركابي، في تصريح صحفي قوله: إنَّ رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، سيكون حاضرا في اللقاء إلى جانب السيد الصدر.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ان الخبير بالشأن الانتخابي دريد توفيق ،يرى ان اعلان النتائج النهائية للانتخابات قرار صادر من الهيئة القضائية لا رجعة فيه وملزم لجميع الاطراف السياسية المشاركة بالاقتراع، مؤكدا ان توافق الكتل السياسية لا يعني ولادة حكومة مشوهة ، اذا التزم الجميع بترشيح التنكوقراط بعيدا عن المحاصصة.

وركزت الصحيفة على قوله ان (امام القوى المعترضة على النتائج التي اعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات والصادرة بقرار من الهيئة القضائية الذي اصبح ملزما وغير قابل للتمييز، هو رفع دعوى لدى المحكمة الاتحادية العليا في حال وجود خرق بقانون الانتخابات او المدة الدستورية التي اجري خلالها الاقتراع، وبالتالي فأن خيار الضغط السياسي من خلال التصعيد اضحى لا يهم الشارع المتابع للاحداث ، والذي يأمل تشكيل حكومة باسرع وقت لتلبية احتياجاته في ظل الازمات المركبة)، مضيفا (لا يوجد فائز بالانتخابات ، ولا تستطيع اي كتلة تشكيل حكومة بمفردها ، واتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة سلسلة تفاهمات لايجاد حل يخرج البلاد من الاختناق السياسي الذي لا يصب بمصلحة اي الاطراف)، مؤكدا ان (تشكيل الحكومة يعتمد بالاساس على المعادلة الرقمية ، اي من يستطيع جمع اكبر عدد من النواب يتمكن من تشكيل الكتلة الاكبر ، وببساطة فأن الجميع بموقف واحد حتى الان).

وشددت الصحيفة على تاكيده ان (توافق الكتل لا يعني ولادة حكومة مشوهة اذا ابتعدت عن المحاصصة وقدمت مرشيحها من التكنوقراط)، داعيا الاطراف السياسية الى ان (يكونوا على قدر المسؤولية والاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة لان امام البلد ملفات كبيرة ، منها تحديات الامن الغذائي وفي مجالات صحية ومناخية).

وفي موضوع رياضي بارز قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان منتخبنا للشباب توج بلقب بطولة غرب آسيا للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، امس الأربعاء، في المباراة التي شهدت افتتاح ملعب “المدينة” بالعاصمة بغداد، بحضور أكثر من 30 الف متفرج.

واضافت الصحيفة ان منتخب شباب لبنان كان الطرف الأفضل نسبيا وهو من بادر بالمحاولة على مرمى أصحاب الأرض برأسية لمحمد الموسوي علت العارضة.والتوجس كان واضحا على أداء المنتخب العراقي، بينما دخل منتخب الأرز متحفزا وأكثر انتشارا وحيازة على الكرة.وحاول لبنان مجددا عبر تسديدة على الطائر لعمر بلهوان مرت بجوار القائم، فيما رد العراق عن طريق عبد القادر أيوب الذي توغل وسدد الكرة بأحضان الحارس اللبناني.ورغم تحسن أداء شباب العراق، إلا أن المحاولات على المرمى اختفت لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتابعت الصحيفة دخل منتخب شباب العراق الشوط الثاني بقوة وكان الطرف الأكثر خطورة وحاول عبر الأطراف اختراق عمق دفاع الفريق اللبناني، الذي تألق حارسه في إبعاد اخطر الكرات من تسديدة قوية للاعب عبد الرزاق قاسم.ومرر علي شاخوان كرة جميلة إلى عبد القادر أيوب، لكن الأخير تباطأ في تسديدها لتفوت فرصة سانحة للعراق من أجل التسجيل.وأهدر البديل اللبناني محمد صادق فرصة سهلة بعد خطأ مدافع المنتخب العراقي الذي فقد توازنه لتصل الكرة إلى محمد صادق بمواجهة الحارس، لكنه سددها فوق العارضة، لتضيع أخطر فرصة للضيوف.

واوضحت الصحيفة ان حارس مرمى لبنان رامي مجلي انقذ مرماه من هدف محقق، بعدما أبعد تسديدة لعبد الرزاق قاسم بصعوبة إلى ركنية.وكاد البديل محمد حميد أن يخطف هدفا قاتلا من كرة على الطائر، لكن كرته علت العارضة وأضاع المنتخب اللبناني هجمة في الوقت بدل من الضائع بعد أن طالت الكرة على محمد صادق، لتصل إلى حارس المرمى وتنتهي المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل السلبي.واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة، والتي ابتسمت لمنتخب العراق بعد أن أهدر 3 لاعبين من منتخب لبنان الركلات وسجل للعراق 3 من أصل 4 ركلات.وساهم حارس المنتخب العراقي الشبابي حسين حسن بالفوز بعد تصديه لركلتي ترجيح.

وكان منتخب الشباب قد استهل مشاركته في بطولة غرب اسيا بكرة القدم بفوز عريض على نظيره الكويتي بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب البصرة، وفي المباراة الثانية فاز ايضا على نظيره البحريني بأربعة أهداف دون رد فيما خسر في المباراة الثالثة من نظيره اليمني بهدف مقابل لا شيء”،وفاز منتخبنا في المباراة الرابعة على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل لاشيء./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين