جديد الموقع
الصحف تتابع التصويت على جداول موازنة 2024 واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
وزير الاعلام الكويتي خلال لقائه مؤيد اللامي يؤكد ان الوقوف الى جانب العراق واجب تمليه اخوتنا العريقة وتاريخنا المشترك
2018/02/08 عدد المشاهدات : 2535

الكويت / من موفد الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ شفيق العبيدي .. اكد وزير الاعلام الكويتي محمد ناصر الجبري خلال لقائه مساء اليوم في الكويت نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفد الصحفي المرافق له ان الوقوف الى جانب العراق في هذا الظرف واجب تمليه علينا اخوتنا العريقة وتاريخنا المشترك الذي نعمل على تعميق جذوره.

وقال الجبري : ان نهج الكويت كان على الدوام المساعد والمساند لاخوته في العراق وما تنظيم الكويت لمؤتمر اعادة اعمار العراق ورعاية صاحب السمو امير البلاد لهذا المسعى الانساني الاشكلا من اشكال هذا النهج الذي نسعى دائما لتعزيزه بخطوات متسارعة لتخفيف معاناة الشعب العراقي جراء ما تعرض له من هجمة شريرة استهدفت ابناءه وبنيانه.

وشدد على ان الكويت تسعى بكل ثقلها لانجاح مؤتمر اعادة اعمار العراق من خلال المشاركة الواسعة للدول والشركات المساهمة والاسراع في اعادة الاعمار لتعويض ابناء شعبنا في العراق عن معاناتهم ومكابداتهم نتيجة دخول داعش لمدنهم وقراهم مؤكدا ان مايسعد الكويت اكثر هو رؤية الشعب العراقي وهو ينعم بخيراته واستتباب امنه وعودته الفاعلة والايجابية في معترك الحياة.

واتفق وزير الاعلام الكويتي ونقيب الصحفيين العراقيين على اقامة ملتقيات اعلامية وثقافية مشتركة لما لها من دور فاعل في تعزيز روح الاخوة بين الشعبين الشقيقين.

واكد نقيب الصحفيين العراقيين خلال اللقاء ان تبادل الزيارات بين الوفود الصحفية في البلدين الشقيقين اسهمت بشكل فاعل ومتسارع في تجاوز الحاجز النفسي والام الماضي لبداية عهد جديد من الاخوة الصادقة المبنية على الثقة المتبادلة والتصميم الاكيد لبلوغ الاهداف المرجوة في العلاقة الوطيدة بين شعبينا.

وشدد اللامي على ان تشكيل لجان اعلامية مشتركة لصياغة افاق التعاون الثنائي والعمل المتسارع لاختزال الوقت في الوصول الى ما نطمح اليه الطريق الامثل لتعميق جذور هذه الاخوة مؤكدا ان زيارة سمو امير دولة الكويت ومشاركته في قمة بغداد العربية شكلت انعطافة تاريخية في العلاقة الوطيدة بين البلدين الى جانب الدبلوماسية الناعمة التي تنتهجها الكويت في علاقاتها مما جعلها مركز ثقل دولي كسبت به اعتزاز وتقدير مختلف دول العالم.

واكد ان الاعلام العراقي والكويتي يعملان بكل جهد ومثابرة لتوطيد هذه العلاقة والتفاعل الايجابي مشيرا الى نية القيادات الاعلامية في البلدين لتنظيم اسابيع ثقافية مشتركة ومتبادلة تصب بهذا الاتجاه.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين