جديد الموقع
الصحف تتابع التصويت على جداول موازنة 2024 واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
العبادي : هناك من كان لا يريد لنا ان ننتصر وان يرى ابناء العراق هذا اليوم لكن صمود العراقيين ووحدتهم بددت شرورهم
2018/01/27 عدد المشاهدات : 2552

بغداد /  اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي " ان هناك من كان لا يريد لنا ان ننتصر وان يرى ابناء العراق هذا اليوم، ولكن صمود العراقيين ووحدتهم بددت شرورهم".

ورحب العبادي في كلمته خلال احتفالية بغداد عاصمة الاعلام العربي " بالصحفيين والاعلاميين العرب في بغداد، مبينا ان بغداد التي ترونها اليوم هي ليست كما تسمعون عنها في الاعلام".

واضاف " اننا رفعنا منذ البداية شعار تحرير المواطن قبل تحرير الارض، والمواطنون متساوون وان لا ينظر للمواطن حسب انتمائه، فجميع المواطنين هم درجة اولى ".

وتابع العبادي ان اختيار بغداد عاصمة للاعلام العربي يمثل تعزيزا لحرية الاعلام الذي عملنا على استمراره والحفاظ عليه بالرغم من دخولنا حرباً شرسة مع الارهاب، مؤكدا اهمية نقل الحقيقة وعدم اختلاطها بالكذب لان هناك من يريد الفتنة للبلد".

واضاف " ان الكلمة مثلما توحد القلوب والامم والشعوب فانها قد تكون رصاصة قاتلة،مشيرا الى اهمية الالتزام بالحرية المسؤولة .

وبيّن العبادي اننا لا نريد للدولة ان تسيطر على الاعلام لكننا نريد من الاعلام ان يضغط ويقول للكاذبين هذا كذب، فهناك من يستغل حرية الاعلام للتسقيط والدفاع عن الفاسدين.

واشار الى ان الفساد والارهاب توأمان كلاهما ينخر بالبلد، مبينا ان سوء استخدام السلطة ايضا يعد فسادا.

وذكر : علينا ان نقف ونقول ان هناك ضياء موجودا وان يتم نقل الحقيقة والجانب المشرق و يُبعثَ الامل في نفوس شبابنا بالحقيقة.

وحيا الدكتور حيدر العبادي الشهداء والجرحى الذين انتصرنا بتضحياتهم، ومنهم شهداء وجرحى الاعلام ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين