جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تهتم بتاكيد العبادي اهمية تعزيز التعاون مع فرنسا وتتابع فعاليات معركة تلعفر
2017/08/27 عدد المشاهدات : 2315

بغداد/  اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع والعشرين من اب بتاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي اهمية تعزيز التعاون مع فرنسا وتابعت فعاليات معركة تلعفر.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي أهمية تعزيز التعاون مع فرنسا على المستوى العسكري والاقتصادي والتجاري والاستثماري،.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله في بيان: إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل امس السبت، وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ووزير الدفاع الفرنسي فلورنس بارلي والوفد المرافق لهما، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على داعش والانتصارات التي حققها العراق».

وأكد الوزير الفرنسي: أن ما يفعله العراق شيء مثالي بالنسبة للمنطقة، وأن العراقيين يحققون نجاحات لبلدهم والعالم بأسره، مؤكدا أن فرنسا تتمسك بوحدة العراق وترفض إثارة أي مشاكل.من جانبه أكد العبادي أهمية تعزيز التعاون مع فرنسا ليس فقط على المستوى العسكري والأمني، انما على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري، لافتاً إلى أن قواتنا انتصرت على داعش ومن المهم القضاء على هذه المنظومة الفاسدة والخطيرة.
واشارت الصحيفة الى وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ووزير الدفاع الفرنسي فلورنس بارلي، سلما رئيس الوزراء حيدر العبادي دعوة رسمية وجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للعبادي لزيارة فرنسا، موضحة ان الوزيرين الفرنسيين اكدا تمسك بلادهما بوحدة العراق ورفضها إثارة أية مشاكل تؤثر على الأوضاع فيه.

وبشان معركة تلعفر قالت صحيفة الصباح ان العراقيين ينتظرون بيان نصر جديد يعلنه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي قريبا، بعدما تمكنت صنوف قواتنا البطلة بجميع مسمياتها من اكمال مهامها القتالية في معظم الاحياء السكنية للمدينة والمناطق التابعة لها ورفعت الاعلام العراقية فوق المباني، فيما تواصل القطعات والجهد الهندسي عمليات التمشيط وتطهير عموم شوارع ومنازل المدينة المحررة من الدواعش ومخلفاتهم من العبوات الناسفة والمفخخات.

الصحيفة نقلت عن وزير الدفاع عرفان الحيالي تاكيده مساء امس السبت، قرب إعلان القائد العام للقوات المسلحة تحرير قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى من سيطرة "داعش".

وقال الحيالي في تصريح نقلته قناة العراقية نيوز: ان "معنويات مقاتلينا الأبطال في أبهى صورة، وهناك تقهقر وانسحاب وقتل مستمر لدولة الشر داعش".

من جهته قال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان: انه "تم بعون الله تعالى تحرير 1155كم من مجموع مساحة ساحة عمليات (قادمون يا تلعفر) البالغة 1655كم، وبهذا تكون المساحة المتبقية 500كم، اي ان نسبة المساحة المحررة للمساحة الكلية تعادل 70 بالمئة". واضاف "ان المناطق المتبقية شمال تلعفر هي قرية علو والرحمة شرق تلعفر وناحية العياضية والقرى المحيطة بها"، موضحاً ان "المدينة تحررت ولم يتبق منها سوى حي العسكري والصناعة الشمالية وهي بيوت وجملونات متفرقة".
وتابع البيان "بذلك تم تحرير 27 حيا من مجموع 29 حيا بنسبة 94 بالمئة من نسبة الاحياء الكلية".


صحيفة الزمان تناولت موضوع رواتب التدريسيين وتقاعدهم ونقلت عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى تعهده بعدم المساس برواتب التدريسيين في الجامعات وطمأن المشمولين بقانون الخدمة الجامعية الساري ببقاء رواتبهم ومستحقاتهم التقاعدية كما هي دون اي مساس، في حال تمرير مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الذي اقره مجلس الوزراء.
واكد العيسى (ان للتدريسيين أخًا وأبًا لايمكن ان يفرط بحقوقهم).
وكشف عن حراك يقوم به بهذا الشأن ووعد بزف البشارة لهم مساء اليوم الاحد او صباح غد في ابعد الاحوال./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين