جديد الموقع
نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تهتم باستعدادات تحرير تلعفر ومطالبة المرجعية دوائر التقاعد باحترام المراجعين
2017/08/19 عدد المشاهدات : 2190

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم السبت التاسع عشر من اب باستعدادا ت تحرير قضاء تلعفر من سيطرة داعش ومطالبة المرجعية دوائر التقاعد باحترام المراجعين.

وعن استعدادات تحرير تلعفر قالت صحيفة الصباح ان قواتنا العسكرية البطلة، كثفت استعداداتها الهادفة لتحرير قضاء تلعفر، ودحر العصابات الارهابية التي ما زالت تمارس ابشع الافعال الاجرامية مع اهالي القضاء، وتحكم قطعاتنا المتجحفلة هناك، قبضتها المحكمة على جميع مداخل القضاء ،بهدف قطع الامدادات التي تصل لعصابات "داعش".

واشارت الى ان تعزيزات كبيرة، من قوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي توجهت امس نحو القضاء استعداداً لتحريره من عصابات "داعش" الارهابية، تموضعت مدفعية الشرطة الاتحادية حول تلعفر استعدادا لقصف اوكار الإرهابيين الجبناء، في وقت شن فيه طيران الجيش ضربات دكّ فيها 75 هدفاً لـ "الدواعش" في القضاء ومحيطه. 

واوضحت ان تلك التحركات تاتي بالتزامن مع اعلان الحشد الشعبي مشاركته الفعالة في المعركة المرتقبة، كما اكد ذلك الناطق باسمه احمد الاسدي، الذي اشار الى ان نحو 20 الف مقاتل من الحشد سيشاركون في تحرير تلعفر مبيناً في الوقت ذاته أن القائد العام للقوات المسلحة هو من يحدد ساعة الصفر لبدء المعركة.

الصحيفة نقلت عن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، تاكيده في بيان ان "كتائب مدفعية الشرطة الاتحادية اتخذت مواضعها على تخوم تلعفر استعدادا لدك مقرات داعش الارهابي".

من جانبه أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، بأن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى المحافظة للمشاركة في عمليات تحرير قضاء تلعفر، وقال المصدر: إن "التعزيزات هي قوات من الجيش العراقي والرد السريع والحشد الشعبي معززة بأسلحة متوسطة وثقيلة للمشاركة في عمليات تحرير قضاء تلعفر". 

وكشف المصدر عن أن "اللواء 73 في الجيش العراقي التحق بالفرقة 15 المتواجدة في قضاء تلعفر غرب الموصل وتحرك للتحشد قرب ناحية المحلبية".
في السياق ذاته، تحرك اللواء المدرع الـ 26 التابع للحشد الشعبي باتجاه تلعفر للمشاركه بتحريره.


وبشان مطالبة المرجعية لدوائر التقاعد باحترام المواطنين قالت الصحيفة ان المرجعية الدينية العليا، حثت على الاهتمام بشريحة المتقاعدين، واصفة ما يحدث لبعض المراجعين منهم الى دوائر الدولة بـ"الاذلال" عادة إهانة المراجعين "دليلا على عجز المؤسسات وبؤسها".

وقال ممثل المرجعية في كربلاء، أحمد الصافي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف: ان "الذي يراجع دائرة التقاعد من كبار السن يجد هناك تصرفات لا تنم عن عدم احترام فقط بل إهانة متعمدة ونجد الموظف كأنه يريد ان يصب مشاكله على هذا المتقاعد الذي أفنى عمره بخدمة البلد".

وأضاف الصافي "اجتماعيا يجب خدمة المتقاعدين ولكننا نراهم يجلسون في قاعة لا تتوفر فيها أدنى متطلبات الشعور بالانسانية ونجد الموظف يتكلم باستعلائية معهم وكأنه متسلط عليهم، ولا نعلم المسؤول عن هذه الحالات كيف يرى طريقة التعامل مع عدم الاحترام وحالة الاذلال التي يوجهها؟!".

ممثل المرجعية انتقد أيضاً "أداء الخطوط الجوية العراقية"، موضحاً انها " في بعض الأحيان تحدد موعداً للرحلات ولكنه يختلف بكثير عن موعده الأصلي ويبقى المسافر ينتظر لساعات مرهقة ومتعبة في المطار ولا نعلم ايضا لماذا".

صحيفة المشرق تناولت موضوعا يتعلق بحراك برلماني باتجاه قانون تخفيض سن التقاعد.

ونقلت الصحيفة عن النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز تاكيده اهمية التحرك باتجاه قانون تخفيض سن التقاعد مبينا انه سيفتح المجال الكبير امام الشباب من اجل المشاركة بصنع قرارات البلد وبنائه.

وقال الفايز ان البلد شبابي بامتياز ويملك الاف الشهادات العلمية التي من الممكن ان تنقذ البلد وتخدمه موضحا ان الوقفة مع الشباب تحتاج لاكثر من شكل ولا بد من العمل على تحسين ظروفهم المعيشية والمادية.

واضاف ان التحرك باتجاه تخفيض سن التقاعد تحرك بطيء ويحتاج الى دفع برلماني بشان اقرار قانون خفض السن./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين