جديد الموقع
نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تؤكد ان النصر على داعش بالموصل بات قريبا
2017/07/09 عدد المشاهدات : 1804

بغداد/  اكدت الصحف الصادرة اليوم الاحد التاسع من تموز ان النصر على داعش بالموصل بات قريبا.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين نقلت عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله قوله في بيان : إن «قطعات الجيش العراقي حررت، امس، منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط (بكر أفندي) في مدينة الموصل القديمة من الساحل الايمن وتكبد عناصر عصابات داعش خسائر كبيرة».

واضاف يار الله إن قوات الشرطة الاتحادية تحرر باب الطوب بالكامل وسوق الصاغة وشارع النجفي، مبينا أن (لشرطة الاتحادية)، بذلك أكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة والساحل الأيمن من الموصل.

الصحيفة نقلت ايضا عن المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول قوله في بيان ان“قطعاتنا ما زالت مستمرة بتقدمها لتحرير ما تبقى من أجزاء الموصل القديمة ولم يتبقَ إلا عشرات الأمتار القليلة وتصل قطعاتنا إلى ضفة النهر من الجهة الغربية ويتم فرض السيطرة على ما تبقى من المدينة القديمة”.

وأشار رسول إلى أن “القطعات مستمرة بعملية التقدم وما وما زال هناك قتال لكن قطعاتنا تحقق تقدما وانتصارات كبيرة.


صحيفة الزمان من جانبها قالت ان الشعب العراقي يترقب اعلان بيان النصر النهائي على تنظيم داعش وتحرير الموصل بشكل كامل من قبضة داعش،.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول قوله في بيان ان (المتبقي امام قطعاتنا في محور جهاز مكافحة الارهاب هي مناطق الميدان والقليعات).

الى ذلك اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله عن تحرير منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط في مدينة الموصل القديمة.

وقال في بيان إن (قطعات الجيش العراقي حررت، ، منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط – بكر أفندي – في مدينة الموصل القديمة من الساحل الايمن وكبدت عناصر عصابات داعش خسائر كبيرة).

وأعلن يار الله العمليات امس ايضًا عن تمكن الشرطة الاتحادية من تحرير باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي في الموصل القديمة وأضاف (بذلك تكون قد اكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة).

ونقلت الصحيفة عن خلية الإعلام الحربي قولها في بيان ان ( الفرقة 9 قتلت الإرهابي المدعو ابو زيد الذي يحمل صفة أمير بداعش مع سبعة من مرافقيه قرب جامع شيخ الشط في الموصل القديمة).

واضافت ان ( القوات المشتركة تمكنت من قتل 35 عنصرا في داعش والقبض على ستة آخرين حاولوا التسلل من الموصل القديمة باتجاه الساحل الأيسر).

صحيفة المشرق من جانبها قالت انه ورغم ان خلية الاعلام الحربي رفعت العلم العراقي فور التقاء القوات اﻻمنية الباسلة في ضفاف نهر دجلة، ورغم ان قيادة عمليات بغداد حذرت من إطلاق النار خلال الإعلان الرسمي لتحرير الموصل مهددة مطلقي العيارات النارية بالاعتقال، الا ان مصدرا عسكريا اكد انه رغم السيطرة الكاملة على المدينة القديمة في الموصل، إلا أن المسؤولين العسكريين لم يعلنوا بعد تحريرها تماما من مسلحي داعش،.

و اضاف ان سبب ذلك هو تأني القوات الامنية قبل إعلان تحرير البلدة القديمة تماما من مسلحي داعش واكتفائها بالتأكيد على السيطرة عليها فقط من الناحية العسكرية بالكامل.

واشار الى ان إعلان التحرير يحتاج إلى عمليات تطهير وتفتيش وبحث عن بعض مسلحي داعش الذين يختبئون في الأزقة والمباني المهدمة، لكن مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك ذهب اكثر من ذلك حينما قال امس السبت أن معركة الموصل لم تنته بعد وأمامنا عمل كثير، مبينا أن الجانب الغربي من المدينة هو الأصعب في المعركة.

من جانبها أصدرت قيادة العمليات المشتركة توضيحا بشأن الإعلان عن تحرير المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل، مؤكدة بقاء عشرات الأمتار القليلة لتحريرها بالكامل،.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول إن "قطعاتنا ما زالت مستمرة بتقدمها لتحرير ما تبقى من أجزاء الموصل القديمة ولم يتبقَ إلا عشرات الأمتار القليلة وتصل قطعاتنا إلى ضفة النهر من الجهة الغربية ويتم فرض السيطرة على ما تبقى من المدينة القديمة".

من جانبه افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة نينوى بصد هجوم لداعش على بلدة شمال غرب الموصل.
وقال العميد محمد الجبوري ان "قوات الجيش المتمركزة على مشارف بلدة بادوش (35 كم شمال غرب الموصل) صدت هجوماً لارهابيي داعش على قطعات الجيش المتمركزة بالبلدة"، مضيفا ان "قوات الجيش تمكنت من قتل 6 مسلحين بينهم انتحاريان خلال الاشتباكات على مشارف البلدة"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين